الرئيسية » علوم » الحرارة تهدد حياة أسماك سالمون
الحرارة تهدد حياة أسماك سالمون
21/06/2015 - 11:22
عثر مسؤولو الحياة البرية في ولاية أوريغون الأميركية الأسبوع الماضي على المئات من أسماك السلمون المهددة بالانقراض في الولاية نافقة.
 
وقال مسؤولو الحياة البرية الجمعة إنهم عثروا على مئات أسماك شينوك (نوع من أسماك السلمون) نافقة في أنهار الولاية الأسبوع الماضي، ما يشير إلى أن ارتفاع درجات حرارة المياه بشكل غير طبيعي أخذ يؤثر سلباً على الأنواع المهددة بالانقراض.
 
وذكر علماء مياه فيدراليون أن انخفاض كثافة الثلوج المرتبط بحدوث نوبات جفاف قياسية حال دون دخول المياه الباردة للأنهار كالمعتاد هذا العام.
 
وقال المتحدث باسم إدارة الأسماك والحياة البرية في أوريغون ريك سوارت إن درجات الحرارة في نهر ويلاميت، أحد روافد نهر كولومبيا، ارتفعت من 21 درجة مئوية إلى 24 درجة مئوية خلال الأسبوع المنصرم، بزيادة حوالي 6.5 مئوية عن العام الماضي.
 
وأضاف سوارت "أي درجة حرارة فوق 21 درجة مئوية تعرض الأسماك للضغط بلا ريب".
 
وأشار سوارت إلى أن الأمر سيستغرق سنوات أخرى كي يؤدي ارتفاع درجات حرارة الأنهار إلى انتكاسة طويلة الأمد في أعداد أسماك شينوك التي كانت بدأت تعود لنهر ويلاميت بمستويات لم يشهدها النهر منذ عقود.
 
وحتى 14 يونيو أحصى مسؤولو إدارة الأسماك والحياة البرية في أوريغون أكثر من 51 ألف سمكة سالمون من نوع شينوك تمر عبر محطة لعد الأسماك في النهر وهو ما يتجاوز كثيراً المتوسط السنوي على مدى 50 عاماً والبالغ 41 ألف سمكة.
 
وقال سوارت إن أغلب الأسماك التي عثر عليها نافقة حتى الآن كانت تتم تربيتها في مزارع سمكية وليست من الأسماك البرية المهددة بالانقراض بموجب القانون الأميركي للأنواع المهددة بالانقراض.
 
لكنه أضاف أن الفحص البيولوجي السريع أظهر أن 11 سمكة سالمون برية من نوع شينوك نفقت في كلاكماس في الأيام الأخيرة.
 
وأوضح سوارت أنه من أجل التأقلم مع ارتفاع درجات الحرارة اندفعت بعض أسماك السالمون إلى روافد نهر ويلاميت حيث تنخفض درجات الحرارة دون 21 درجة مئوية رغم أنها لا تزال أعلى من الطبيعي.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1