الرئيسية » علوم » الامراض الشائعة عند إلاطفال في سن الحضانة
الامراض الشائعة عند إلاطفال في سن الحضانة
14/06/2015 - 12:09
عزيزتي الأم يعانى كثير من إلاطفال في مرحلة الحضانة من كثير من الأمراض والتي تعد أكثر انتشارا بين تلك الفئة على الأخص، حيث يكون أطفالنا خلالها يتمتعون بالنشاط والحيوية وكثرة اللعب واللهو والذي يجعلهم أكثر عرضة لذلك، كما أن مناعتهم الضعيفة تجعل العدوى تنتقل إليهم سريعا،
يأتي على رأس قائمة الأمراض التي قد تصيب إلاطفال نزلات البرد فمن المتعارف عليه أنهم أكثر عرضة لهذا، كما أن ضعف المناعة عندهم تساعد على انتقال العدوي إليهم ولكن لا تقلقي عزيزتي إن الأمر ينتهى بعد تناول المضادات الحيوية وعمل بعض الكمدات إذا كان الأمر مصحوبا بارتفاع في درجات الحرارة، وكذلك يمكن استخدام المسكنات.
من ناحية أخرى من بين الأمراض الأكثر شيوعا بين إلاطفال في عمر الحضانة، الزكام والانفلونزا، وهم مرضين مختلفين تماما ولكن الأعراض متشابهة، ويعد المسبب الأول والرئيسي لهما هو مهاجمة الفيروسات لجسم إلاطفال وبخاصة الجهاز التنفسي والرئتين والحلق، ولكن عليك التعرف عزيزتي أن الانفلونزا هى أشد حدة لذا تجنبي مضاعفتها لأنها قد تؤدي إلى الاصابة بالالتهاب الرئوي.
على صعيد أخر من أكثر الأمراض الشائعة بين إلاطفال في عمر الحضانة التهابات اللوزتين والحنجرة، وقد يكون ذلك نتاجا للإصابة بالأنفلونزا، وكذلك التهابات الأذن، والتي تأتى نتيجة لعدوى فيروسية، وكذلك يصاب كثير من إلاطفال بالتهابات العين نتيجة لفصل الربيع وما يعرف بالرمد وكذلك الخريف وانتشار الحساسية في هذين الفصلين بالأخص فتصاب العين ببكتريا ومن ثم تتعرض للالتهابات والاحمرار.
على نفس النحو قد يصاب إلاطفال بالنزلات المعوية، بسبب تلوث الطعام أو تناول كميات كبيرة من الاطعمة التي تحتوى على مواد كيميائية وحافظة مثل السناكس ، وقد تكون أول أعراضها القيء المتكرر والاسهال، ولتجنب الإصابة بما سبق يجب تعليم إلاطفال ضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية وغسل اليدين قبل وبعد الأكل واستخدام المناديل عند العطس، كما يجب عليك تقديم الاطعمة الصحية له لتضمني تقوية جهاز مناعته.
وفي النهاية من أهم الامراض التي قد تصيب إلاطفال في سن الحضانة مشكلات الأسنان والتسوس نتيجة تناول السكريات بكثرة أو إهمال نظافة الأسنان، واحيانا تكون نتيجة تساقط الأسنان اللبنية، او نتيجة ارتطام إلاطفال بالأرض خلال اللعب والمرح، لذا يجب الحفاظ على سلامة أبنائك عزيزتي وبخاصة أسنانهم وقومي بتفريش أسنانهم.
كما أن من بين الأمراض الأكثر انتشارا الصفراء والحصبة والجفاف وغيرها ولكن الأمراض السابقة هي أكثر شيوعا في سن الحضانة وكثير من الامراض ويجب عليك عرض الطفل على الطبيب اذا وجدتي أن حالته لم تتحسن من تلك الأمراض السابقة وتجنبي إهمال الأمر .
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1