الرئيسية » منوعات » رئيس شركة أورانج للاتصالات يؤكد السعي إلى سحب العلامة التجارية من إسرائيل
رئيس شركة أورانج للاتصالات يؤكد السعي إلى سحب العلامة التجارية من إسرائيل
04/06/2015 - 09:00
قال مدير عام شركة أورانج إسرائيل حاييم رومانو في معرض رده على تصريحات مدير عام شركة أورانج العالمية ستيفان ريشار في القاهرة إن أورانج تنوي إنهاء تعاقدها مع الشركة الإسرائيلية التي تحمل علاقمتها التجارية: "بارتنر ليست ضمن ملكية فرانس تيليكوم صاحبة العلامة التجارية لأورانج"، وأضاف: "لدينا اتفاق لاستخدام العلامة التجارية لمدة 10 سنوات أخرى بعد تجديد العقد هذا الأسبوع". وأضاف رومانو أن بارتنر الإسرائيلية تعرب عن أسفها للأقوال التي صدرت عن مدير عام شركة أورانج العالمية، كما وأعرب عن خوفه من أن تتسبب هذه التصريحات بأضرار لشركة بارتنر وأن يقود ذلك لاستياء جمهور المستهلكين الإسرائيليين من أورانج.
 
وفي معرض رد نائبة وزير الخارجية تسيبي حوتوفيلي على التصريحات التي أدلى بها مدير عام أورانج فقالت إنها تقوم بمشاورات مستعجلة مع الجهات المختصة حول هذه التصريحات. وتحدثت حوتوفيلي بهذا الشأن مع السفارة الإسرائيلية في باريس وأعلمت السفارة أنها تنوي التوجه برسالة مستعجلة حول التصريحات إلى مدير عام أورانج العالمية.
 
أما وزير العلوم والتكنولوجيا، داني دانون فتطرق هو أيضا لتصريحات مدير عام أورانج وقال: "في الوقت الذي تقوم به منظمات ومؤسسات بمقاطعة إسرائيل وهي تصرفات مناسبة للدول الظلامية، سوف نواصل العمل في الأبحاث والعلوم وتطوير التكنولوجيا كما قامت أجيال كثيرة من الإسرائيليين بذلك". وأضاف دانون: "واجبنا هو إدارة حرب يومية من أجل الحفاظ على المصالح القومية لدولة إسرائيل وعدم إبداء أي أسف بسبب نوايا الحفاظ على أمن مواطنينا".
 
وكان رئيس شركة أورانج للاتصالات ستيفان ريشار قد قال خلال زيارة له في القاهرة الأربعاء إن شركته "تنوي" إنهاء تعاقدها مع شركة إسرائيلية تحمل علامتها التجارية لكنها تنتظر الوقت المناسب تجنبا لمشاكل قانونية ومالية يمكن أن تترتب على هذا القرار.
 
وكانت منظمات غير حكومية ونقابتان في فرنسا طالبت في بيان صدر في 27 أيار/مايو الماضي شركة أورانج "بالإفصاح علنا عن رغبتها" في فسخ تعاقدها مع شركة بارتنر الإسرائيلية التي تستخدم العلامة التجارية لأورانج. وقال البيان إن شركة بارتنر تمارس أنشطة اقتصادية "في المستوطنات الإسرائيلية وقد تساهم بذلك في استمرار وضع يعتبره المجتمع الدولي غير قانوني".
 
وأكد رئيس الشركة في مؤتمر صحافي بالقاهرة، حيث يقوم بزيارة لشركة موبينيل المصرية للاتصالات التي تمتلك أورانج قرابة 100% من أسهمها، "ننوي الانسحاب من إسرائيل وهذا سيستغرق وقتا" لكن "بالتأكيد سنفعل ذلك". وأضاف "أنا على استعداد للتخلي غدا" عن العقد مع شركة بارتنر لكن الأمر سيستغرق وقتا لأنه لا يريد أن "يعرض شركة أورانج إلى مخاطر هائلة" على الصعيدين القانوني والمالي قد تترتب على إنهاء التعاقد.
 
وأوضح أن التعاقد مع شركة المحمول الإسرائيلية بارتنر أبرم "في نهاية التسعينات" قبل أن تشتري شركة فرانس تيليكوم شركة أورانج وبالتالي فهو "موروث". وشدد على أن أورانج لا تشغل أي شبكة في إسرائيل لكن الشركة الإسرائيلية تستخدم فقط علامتها التجارية مضيفا أن "عائدات هذا العقد بالنسبة لأورانج قليلة للغاية بل تكاد تكون لا شيء". وقال "لسنا شركة تعمل في إسرائيل، وليس لدينا رقم أعمال".
 
وشدد ريشار على أن أورانج تريد الانسحاب من إسرائيل لأن "سياسة الشركة تقضي بعد بيع علامتها التجارية" مشيرًا إلى أنها تقوم بتشغيل شبكات الاتصالات بنفسها في كل الدول التي تعمل فيها.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1