الرئيسية » منوعات » بينت:سنطمح بأن تكون لكل طالب فرصة متساوية
بينت:سنطمح بأن تكون لكل طالب فرصة متساوية
19/05/2015 - 18:36
عمم  كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة للوسط جاء فيه ما يلي: "قوّة دولة اسرائيل لا تحدّد فقط بمدى الطيران لطائراتها وانمّا بالقيم التي تنبض في قلب كل واحد من أبنائها". أقوال قالها وزير التعليم الجديد نفتالي بينت في خطابه أثناء تسلّمه وزارة التعليم وذلك بحضور نائب وزير التعليم عضو الكنيست مئير بوروش، المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين وموظّفي الوزارة هذه: "أستيقظ اليوم وأنا على معرفة تامّة بأنّه منذ هذه اللحظة أصبح ملقى على عاتقي واجب الاهتمام، ورعاية نحو 2.2 مليون طالب . هؤلاء الطلاب هم من ديانات مختلفة، طوائف مختلفة ولكنّ كلهّم أولادي . أنا اليوم وزير التعليم للجميع: يهودًا وعربًا: دروزًا، بدوًا، متديّنين وغير متديّنين، من المركز ومن القرى غير المعترف بها".
وأضاف البيان إنّه: "الوزير بينت أضاف بأنّه سنطمح بأن تكون لكل طالب فرصة متساوية ونقطة انطلاق متساوية. لا فرق بين الطالب الذي ولد في رعنانا أو في كريات شمونه أو في راهط . ممنوع أن تكون فرصة النجاح لأي طالب متعلّقة بكم من المال يملكون أهله.ماضينا اعتمد على المبادرات ومستقبلنا سيكون في المبادرات. الأوقات تختلف، التكنولوجيا تختلف، الأهداف تختلف ولكن المبادرة باقية. كلّي أمل بأن أستطيع أن أعطي من تجربتي في مجال المبادرات لأولادي، لكل طلاب الدولة".
 
واختتم البيان إنّه: "أريد أن أتعلّم من كل الأشياء الجيّدة التي قام بها من سبقني ومنهم وزير التعليم: الراب شاي بيرون، جدعون ساعر ومن سبقهم. أنا أنوي الاستمرار بيد تضمن الاستقرار وفي الاتّجاهات الصحيحة التي بدأوا بها . أريد أن أحترم وأحافظ على جهاز تعليم فيه يستثمر الموظّفون أغلى ما عندهم . أريد أن استمر بالعمل بحذر وبمسؤوليّة"
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:22
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:22
  • 08:47
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1