الرئيسية » المطبخ » وصفة أسيوية لذيذة لتحضير الدجاج الهندي
وصفة أسيوية لذيذة لتحضير الدجاج الهندي
18/05/2015 - 05:25
يعتمد المطبخ الهندي في اغلب وصفاته على المذاق اللذيذ وتعدد مكوناته وتناغمها مع بعضها البعض وتعد وصفة الدجاج الهندي من أشهر الوصفات التقليدية التي يتم تحضيرها في الهند. وهي وصفة لذيذة يمكن تقديمها خلال وجبة الغداء لأفراد أسرتك او تقديمها في إحدى المناسبات لذلك تابعي معنا مكونات وطريقة تحضير الدجاج الهندي في السطور القادمة.
مكونات الدجاج الهندي :
4 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي
10 قطع من صدور الدجاج المقسم إلى مكعبات متوسطة الحجم
1 حبة من البصل المفروم
4 فصوص من الثوم المهروس
2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور
2 مكعب صغير من الزبد
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
2 ملعقة كبيرة من بهارات الدجاج الهندي
1 ملعقة صغيرة من بودرة التشيلي
1 ملعقة صغيرة من الكمون
1 ملعقة صغيرة من الشطة الحارة
½ كوب من الحليب
1 كوب من الكريمة الطازجة
4 حبات من الطماطم بدون قشر
¾ كوب من صلصة الطماطم الجاهزة
2 كوب من الماء الدافئ
1 ملعقة كبيرة من النشا
¼ كوب من الماء البارد
¼ كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة
ملح وفلفل اسود حسب التذوق
طريقة إعداد الدجاج الهندي :
نقوم أولا بتذويب النشا في الماء البارد جيدا ثم نتركها جانبا لنبدأ في تحضير باقي مكونات الدجاج الهندي فنحضر مقلاة ونضع بها 2 ملعقة من الزيت ونضعها على النار حتى يسخن الزيت ثم نضيف إليه البصل المفروم .
ونستمر في التقليب حتى يذبل البصل ثم نقوم بإضافة الثوم المهروس والزنجبيل مع استمرار التقليب وبعد ذلك نقوم بإضافة 1 مكعب من الزبد وملعقة واحدة من بهارات الدجاج الهندي .
ونقلب جميع المكونات معا جيدا ثم نضيف عصير الليمون وبودرة التشيلي والكمون والشطة الملح والفلفل الأسود ونخلط تلك المكونات معا جيدا ونقوم بعد ذلك بهرس الطماطم المقشرة جيدا ونضعها في إناء على نار هادئة .
ونضيف إليها صلصة الطماطم الجاهزة ونضع بعد ذلك الماء الدافئ والحليب ونترك ذلك المزيج على النار حتى يغلي ونحضر إناء أخر ونضع بها باقي الزيت ونضيف إليه قطع الدجاج ونضع عليها الملح والفلفل الأسود وملعقة بهارات الدجاج .
ونقلبهم على نار متوسطة لمدة 10 دقائق ثم نضيف قطع الدجاج إلى الصلصة التي قمنا بتجهيزها أولا ثم نضيف إليهم صلصة الطماطم ونضيف بعد ذلك مكعب الزبد الباقي والكريمة الطازجة والنشا المذابة .
ونترك الدجاج الهندي حتى يغلي وبعد أن ينضج يمكننا تقديم الدجاج الهندي بجانب الأرز الأبيض ويقدم ساخنا وبالهناء والشفاء .
 
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1