الرئيسية » علوم » طرق جديدة لعلاج السكري بالأعشاب الطبيعية
طرق جديدة لعلاج السكري بالأعشاب الطبيعية
06/04/2015 - 04:43
كما نعلم أن فوائد الأعشاب الطبيعية كثيرة ولا حصر لها في علاج العديد من الأمراض من بينها مرض السكري الذي يعرفه الأطباء على أنه مجموعة من اضطرابات الايض أو الحرق والتي تؤثر على قدرة الجسم على انتاج الانسولين أو استخدامه بشكل فعال.
وخلال الأونة الأخيرة زاد معدلات الإصابة بمرض السكري بصورة كبيرة على مستوى جميع دول  العالم  خاصة بين الأطفال وهو ما استدعى معه التفكير في طرق علاجات مختلفة له بعيدًا عن طرق العلاجات الطبية تعتمد في الأساس على استخدام بعض الأعشاب الطبيعية خاصة أن مضاعفات هذا  المرض خطيرة وقد تصل الى الوفاة لقدر الله.
ثبت أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج داء السكري، كونها تساعد في القيام بنفس دور الأنسولين والعقاقير الطبية فيما يتعلق بالحفاظ على مستوى السكر بالدم، ولذلك وحرصًا منا على  صحتكم نقدم لكم بعض العلاجات والوصفات والخلطات العشبية التى تفيد مريض السكر والتي تمت تجربتها وأعطت نتائج جيدة في الحد من مضاعفاته.
ثبت أن القرفة أحد الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج السكري، كونها تعمل على خفض مستوى السكر في الدم، ولذلك ننصح بتناول نصف ملعقة منها يوميًا، حيث لها فوائد كثيرة تتعدى تحسين حساسية الأنسولين باعتبارها تساعد في تخفيض الوزن وتقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
كشفت العديد من الدراسات الحديثة أن الردة أحد الوصفات الطبيعية في علاج داء السكري، كونها  تعمل علي تخفيض نسبة السكر في الدم، كما أنها تحتوي على فيتامين (ب) الذي يفيد في تقليل من مخاطره.
يمكن استخدام فنجان من الردة والترمس المر وملعقة من الحبة السوداء والعسل الأبيض، وخلطها جيدًا حتى يتناولها مريض السكري ثلاث مرات يوميًا، يمكن استخدام بعض الأعشاب المشهورة في مساعدتها على علاج السكر تتمثل في التوت والخس والخيار و الجوافة والبندق والزيزفون وزيت الزيتون النعناع والليمون والثوم والبقدونس.
كما ثبت أن أكل البرسيم الأخضر يساعد في علاج السكري من خلال خفض نسبة السكر في الدم بدرجة جيدة، وكذلك الحلبة والخيار المخلل والفاصوليا وورق الزيتون لأن جميعهم  يشتركون في قدرتهم  على خفض نسبة السكر في الدم.
كذلك يمكن استخدام أوراق الريحان في علاج السكري كونها غنية بمضادات الأكسدة والزيوت الأساسية التى تنتج الاوجينول والتي تساعد البنكرياس على تخزين و اطلاق الأنسولين بصورة جيدة مما تساعد على خفض مستوى السكر فى الدم.
ينصح أيضًا لعلاج السكري استخدام الشاى الأخضر الذي يحتوي على أحد مضادات الأكسدة المعروفة بالبوليفينول الذي يساعد فى التحكم في نسبة السكر في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بشكل أفضل، أو استخدام بذور الكتان التي تساعد فى تقليل مستوى السكر بعد الأكل بمقدار 28 %.
ومن الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في علاج السكري أوراق نبات التوت التي تحتوي على كميات عالية من أنثوسيانيدين، التي تعزز عملية نقل الجلوكوز وخفض مستويات السكر في الدم، أو نبات الكاريلا الغني بالأنسولين والمفيدا في تقليل نسبة السكر فى الدم.
تستخدم أيضًا لعلاج السكري كل من أعشاب المورينجا والجمبول الذي يمنع تحويل النشا إلى سكر  ويعمل على خفض نسبة السكر في الدم ويساعد على منع ارتفاع الأنسولين ويعمل على الوقاية من أمراض القلب واضطرابات الأوعية الدموية الأخرى وكذلك نبات الاسباجول أو قشرة سيليوم الذي   يقلل من هضم وامتصاص الجلوكوز فى الدم، وأوراق النيم الذي يعزز من حساسية مستقبلات الأنسولين ويخفض مستويات السكر في الدم.
 
طرق جديدة لعلاج السكري بالأعشاب الطبيعية

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:21
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:23
  • 08:48
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1