الرئيسية » عالم حواء » كيف تتعاملين مع البشرة الحساسة؟
كيف تتعاملين مع البشرة الحساسة؟
24/03/2015 - 09:00
تُعرف البشرة الحساسة على أنها بشرة رقيقة ناعمة الملمس، تتميز بالحساسية المُفرطة، حيث تتأثر بسرعة وبدرجة كبيرة بدرجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس، الأمر الذي يُسبب لها الإحمرار وأحيانًا تصل لحروق ولسعات. وقد أوضح خبراء الموضة والجمال أن هناك عدة عوامل –داخلية وخارجية- تتسبب في التهاب البشرة الحساسة، ومنها: الحر والعرق وتراكم الأوساخ والشوائب بالبشرة، التعرض الدائم والمستمر للشمس، الأتربة والتلوث وذرات الغبار، استخدام مستحضرات تجميل سيئة النوع، تجفيف البشرة دون رفق وحكها بشدة، تغير فصول السنة وخاصة الصيف والربيع، فكل هذه العوامل قد تصيب البشرة الحساسة بالطفح الجلدي أو التهيج.
وفي السطور القادمة، وجه أشهر خبراء التجميل بعض النصائح والإرشادات حول كيفية العناية والاهتمام بـ البشرة الحساسة، ومن بينها:
- يُنصح لأصحاب البشرة الحساسة استخدام المُنظفات التي تقل فيها المواد الكيماوية وخاصة الكبريت، حتى لا تضر الجلد، مع استخدام المُنظفات الخفيفة، حماية للبشرة من الالتهاب.
- استخدام كريمات الترطيب الخالية من العطور والمُناسبة لـ البشرة الحساسة، واستخدامها بصفة دائمة، وخاصة بعد الاستحمام، للحفاظ على البشرة من الجفاف.
- يُفضل لأصحاب البشرة الحساسة اختيار كريمات واقية للشمس، خاصة عند الخروج من المنزل، مع مراعاة احتوائها على أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم، حتى لا تسبب حساسية مثل باقي واقيات الشمس العادية، ويُنصح باستخدام هذه الكريمات حتى وإن لم تكن أشعة الشمس واضحة، فهي وعلى الرغم من عدم ظهورها قد تلحق الأذى بـ البشرة الحساسة.
- أما عند شراء مستحضرات التجميل، فيجب على أصحاب البشرة الحساسة اختيارها برفق وعناية، مع ضرورة تجنب الأنواع مجهولة المصدر، وتلك التي تحتوي على العطور والأصباغ والمواد الصناعية المُضرة بالجلد، كذلك يُنصح بضرورة شراء المنتجات الأغلى ثمنًا، حتى تكون أكثر أمانًا على البشرة من المنتجات الرخيصة.
- كما يجب اختيار المنتجات التي تتناسب مع مواصفات البشرة الحساسة، بحيث لا تسد المسام أو تؤدي لظهور البثور والحبوب على الجلد، على أن يتم تجربة هذه المنتجات على مساحة قليلة من الجسم في البداية، وقبل شرائها، للتأكد من عدم تفاعل أيًا منها مع البشرة الحساسة.
- الاعتماد على ماء الورد كغسول لـ البشرة الحساسة بدلًا من التونر، وفي حالة اللجوء إلى التونر، فـ يُراعى اختيار نوعًا خاليًا من الكحول.
- تجنب ملامسة العطور لـ البشرة الحساسة بشكل مباشر، حيث يؤثر ذلك عليها، ويسبب التهابها وإصابتها بالتشقق والحروق والوخز واللسعات، وظهور البقع الغامقة والحبوب.
- تساعد بعض الماسكات الطبيعية في الحفاظ على نضرة البشرة الحساسة وحيويتها، كـ ماسك التفاح والعسل، ماسك البطاطس، ماسك الجلسرين والدقيق والعسل.
- عدم الإكثار من تقشير البشرة، حيث يسبب ذلك الجفاف والتهيج لـ البشرة الحساسة، وخاصة في فصل الشتاء، حيث يُنصح بعمله مرتين في الأسبوع على الأكثر.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1