الرئيسية » عالم حواء » تعرفي على اسباب تساقط الشعر وتجنبيها
تعرفي على اسباب تساقط الشعر وتجنبيها
23/03/2015 - 15:00
يعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر ، و مشاكل الفروة و القشرة وغيرها من الكثير من الامراض التي تصيب الشعر و فروة الرأس و تسبب مظهر غير لائق للشعر.
هناك مجموعة من التعليمات يجب اتباعها لتفادي حدوث تلك المشكلات التي تصيب الشعر و تؤثر على جماله ومظهره الصحي، يجب عدم الاكثار من غسل فروة الرأس كثيرًا فمرتين في الاسبوع تكفي حتى لا تتضرر فروة الرأس و تكون صحية، عدم استخدام مجفف الشعر بكثرة لان ذلك يؤدي الى جفاف الشعر و تقصفه و تساقط الشعر .
ان استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بفرد الشعر او تمويجه او تلوينه تسبب تلف مباشر وتساقط الشعر بشكل سريع و واضح ، فيجب الابتعاد قدر الامكان عن تلك المستحضرات، كما انه عند استخدام نوع من انواع الشامبو او البلسم او الدهان الخاص بالشعر يجب استشارة المتخصصين اولًا .
اذا كنتِ تعانين من امراض الشعر مثل القشرة او الحكة او غيرها فيجب استشارة الطبيب اولًا و معالجة تلك المشكلة ثم الاهتمام بمظهر الشعر وصحته وجماله، إن امراض التي تصيب فروة الرأس تؤثر سلبًا على مظهر الشعر وقوته وجماله. هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لتقوية الشعر ومنع تساقط الشعر مثل استخدام زيت الزيتون في تدليك فروة الرأس كل يوم ليلًا، استخدام منقوع الجرجير ايضّا يعمل على الحد من تساقط الشعر، ان استخدام عصير الليمون في تدليك فروة الرأس ثم غسله جيدًا بالماء البارد يعمل على تقوية الشعر، و استخدام الزعتر المنقوع في الماء لغسل الشعر يمنع تساقط الشعر ايضًا.
ان استخدام الصبار او الالو فيرا يعتبر بمثابة علاج طبيعي لمنع تساقط الشعر و يجعل فروة الرأس رطبة و صحية فهو يوضع على الرأس لمدة ساعة ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو . يعرف نبات الاملا بفاعليته في منع تساقط الشعر وتعزيز نموه و القضاء على مشاكل الشعر المتعددة فيجب استخدام زيت الاملا في دهن فروة الرأس او تناول ثمرة نبات الاملا على الريق يوميًا. ان استخدام زيت جوز الهند او الجوجوبا او اكليل الجبل في تدليك فروة الرأس يؤدي الى تنشيط الدورة الدموية و يمنع تساقط الشعر و ترطيبه.
الاكثار من تناول الطعام والفاكهة الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية و المعادن الضرورية مثل الزنك والحديد والنحاس و الفيتامينات المختلفة و الاكثار من شرب الماء الذي يعمل على ترطيب الجسم والشعر بشكل كبير. التوتر والحالة النفسية السيئة تؤثر بشكل كبير ومباشر في الشعر فهي تعمل على تساقط الشعر و اتلافه و تقصفه، فيجب الاهتمام بالحالة النفسية الجيدة و التخلص من التوتر و القلق الذي يؤدي الى زيادة مشاكل البشرة والشعر بنسبة كبيرة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1