الرئيسية » رياضة » ساوبر يخسر استئنافه ضد فان دير جارد
ساوبر يخسر استئنافه ضد فان دير جارد
12/03/2015 - 08:27
خسر ساوبر المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الاستئناف الذي قدمه لمنع السائق الهولندي جيدو فان دير جارد من اجبار الفريق السويسري على السماح له بالقيادة له هذا الموسم.
 
وطعن ساوبر على حكم للمحكمة العليا في ولاية فيكتوريا الاسترالية أيد يوم الاربعاء قرارا للجنة تحكيم سويسرية أمر ساوبر بالامتناع عن اتخاذ اجراء لتجريد فان دير جارد من القيادة له.
 
واتهم فان دير جارد ساوبر بالتراجع عن اتفاق يمنحه مكانا في تشكيلة الفريق بعد ضم السويدي ماركوس اريكسون والبرازيلي فيليبي نصر كسائقين أساسيين له في السباقات.
 
ورفضت المحكمة استئناف ساوبر يوم الخميس وأمرته بدفع التكاليف القانونية قبل ثلاثة أيام على السباق الافتتاحي للموسم في ملبورن.
 
وبعد الحكم الأول يوم الاربعاء قال فان دير جارد إنه يتطلع للعودة للفريق والقيادة له على حلبة البرت بارك في بداية الاسبوع.
 
وأبلغ الصحفيين "لا تزال علاقتي جيدة جدا بالفريق."
 
وجادل محامو ساوبر بأن منح فان دير جارد مكانا في الفريق في هذا الوقت المتأخر مخاطرة غير مقبولة بالسلامة وأبلغوا محكمة الاستئناف بأنه لا يوجد مقعد قيادة في ملبورن يمكن أن يلائم السائق الهولندي.
 
كما قال الفريق إن فان دير جارد لا يمتلك رخصة المنافسة في فورمولا 1 وهو ما سيمنعه من القيادة.
 
ورغم أن المحكمة أمرت بتنفيذ قرار لجنة التحكيم السويسرية إلا أنه ليس من الواضح ما اذا كان فان دير جارد سينجح في المشاركة في سباق استراليا
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:29
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:42
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1