الرئيسية » منوعات » نتائج الاستطلاع الأخير قبيل الانتخابات.. المشتركة 13 مقعداً
نتائج الاستطلاع الأخير قبيل الانتخابات.. المشتركة 13 مقعداً
12/03/2015 - 07:54
قالت صحيفة هارتس العبرية صباح اليوم الخميس ان استطلاع الراي الاخير الذي اجرته ونشرت نتائجه اليوم اشار الى ان المعسكر الصهيوني يتفوق على حزب الليكود بثلاث مقاعد مما يمنحه الفرصة الاكبر لتشكيل الحكومة المقبلة في اسرائيل وانهاء حقبة نتنياهو التي امت نحو عشر سنوات.
وبحسب استطلاع هارتس فان المعسكر الصهيوني وقبل خمسة ايام من اجراء الانتخابات سيحصل على 24 مقعدا فيما سيحصل الليكود على 21 مقعدا امام الحزب الثالث الاكبر في اسرائيل فسيكون القائمة المشتركة حيث ستحصد 13 مقعدا على الاقل.
واشارت الصحيفة الى ان حزب الليكود خشر مقعدين في هذا الاستطلاع حيث اشار استطلاع هارتس الاسبوع الماضي الى حصوله على ثلاث وعشرين مقعدا.
وقالت هارتس انه اذا ما واصل حزب المعسكر الصهيوني السير بهذا الزخم في الايام الاخيرة قبل الانتخابات فان فرص حصول زعيمه الحالي اسحاق هيرتسوغ على تولي منصب رئاسة الحكومة الاسرائيلية القادمة ستزداد وتتعزز مشيرة الى ان نتنياهو لم يخفي قلقه من نتائ الانتخابات حينما قال ان المجتمع الدولي وجهات معادية وضعت كل جهودها لاسقاطه واسقاط حزب الليكود في الانتخابات القادمة موضحا ان ملايين الدولارات تصرف لتحقيق هذا الهدف على حد قوله.
واشار الاستطلاع الى ان هيرتسوغ حسن من فرصه امام الجمهور في الاسبوع الاخير حيث اشارت الاستطلاع الى ان ما نسبته 34 % يرون به رئيسا للوزراء القادم فيما يزال يرى 48 % في نتنياهو الرجل الانسب لرئاسة الحكومة المقبلة حيث اشار الاستطلاع السابق الى ان هيرتسوغ لم يكن يحظى بهذه النسبة.
واشارت هارتس ان هيرتسوغ عزز من ظهوره امام الجمهور في الايام الاخيرة بشكل افضل حيث كان اكثر هدوءا وظهر بمظهر رجل الدولة الاكثر نضجا سياسيا كما انه ظهر بمظهر الرجل السياسي اكثر منه رجل معارضة .
وبحسب هارتس فان مهمة هيرتسوغ لن تكون سهلة اذا ما فاز في الانتخابات وحصل على تكليف من رئيس الدولة روبي ريفلين لتشكيل الحكومة فانه من الصعب عليه اقناع احزاب دينية مثل الحريديم الدخول بحكومة مع بائير لابيد من هناك مستقبل وسيكون من الصعب عليه اقناع ميرتس من الدخول في حكومة مع اسرائيل بيتنا وسيكون بحاجة كبيرة للقائمة العربية التي تعلن انها لن تدخل الحكومة حتى الان.
 
نتائج الاستطلاع الأخير قبيل الانتخابات.. المشتركة 13 مقعداً

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:26
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:20
  • 08:44
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1