الرئيسية » منوعات » تل أبيب تشهد تظاهرة كبيرة للمطالبة برحيل "نتنياهو"
تل أبيب تشهد تظاهرة كبيرة للمطالبة برحيل "نتنياهو"
07/03/2015 - 17:00
تشهد ساحة "رابين" في تل أبيب مساء اليوم السبت، تظاهرة تطالب بإسقاط رئيس الحكومة الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو" تحت شعار "إسرائيل تريد التغيير"، ويتوقع المنظمون مشاركة عشرات الآلاف في التظاهرة التي قالوا إنها ستعتبر استعراضا للقوة لمعارضي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
وحسب مصدر، تبدأ التظاهرة الساعة السابعة ونصف مساء، إذ قررت الشرطة إغلاق عدد من الطرقات القريبة تمهيدا لاستقبال عدد كبير من المشاركين، ويتضمن برنامج التظاهرة فقرات فنية وكلمات ومن أبرز المتحدثين رئيس الموساد السابق "مئير داغان".
وقال المنظمون، "إن هذا المساء سيشهد استعراضا كبيرا للقوة بمشاركة عشرات الآلاف الذين سيصبغون ساحة رابين بمئات آلاف الأيادي ويطالبون بتغيير الحكومة وتغيير سلم الأولويات في البلاد".
وأضافوا أن تظاهرة من هذا النوع لم تنظم في أية معركة انتخابية منذ عام 1990 ومجرد تنظيمها يعتبر دليلا على انعدام الثقة العميق من جانب الجمهور بالحكومة، وتعبيرا عن الشعور بالإلحاح للقيام بخطوات عملية لصنع التغيير.
وقال داغان، إن "سياسات نتنياهو هي سياسات مدمرة لمستقبل وأمن إسرائيل"، وأضاف لوسائل إعلام إسرائيلية: "كمن خدم الدولة طوال 45 عاما في عدة وظائف أمنية، بما في ذلك في أصعب الفترات، أشعر بأننا في فترة مصيرية لمستقبلنا وأمننا".
وتابع: "لا يوجد أي أمر شخصي مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ولا زوجته ومصروفاته وضيوفه، أتحدث عن السياسة التي ينتهجها. نتحدث عن سياسة مدمرة لمستقبل وأمنها. كمن ربّى أولاده هنا، والآن أحفاده، وكمن يؤمن من أعماق قلبه بالحلم الصهيوني أنا اشعر بالخطر على استمرار وجود هذا الحلم، وسأتي للمظاهرة لأتحدث عن ذلك".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:26
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:20
  • 08:44
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1