الرئيسية » منوعات » تفاصيل عن المنخفض الجوي القطبي القادم الى بلادنا
تفاصيل عن المنخفض الجوي القطبي القادم الى بلادنا
18/02/2015 - 08:26
تتأثر المنطقة وعموم دول بلاد الشام  بالعاصفة الثلجية "جنى" اعتباراً من يوم الخميس، مترافقة بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، ويُتوقع أن يستمر تأثيرها حتى يوم السبت المُقبل.
وفي التفاصيل، تسقط زخات متفرقة من الأمطار يوم الاربعاء مع بدء تشكل المنخفض الجوي الى الشمال الشرقي من جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة ويُصبح الطقس بارداً، وتشتد سرعة الرياح تدريجياً.
وفي يوم الخميس المُقبل يتوقع أن يتمركز المنخفض الجوي العميق المُسبب للعاصفة جنى فوق شمال الاراضي السورية، دافعا ً برياح باردة جداً نحو المنطقة، وستكون حالة الطقس كالتالي :
ساعات الصباح :
يكون الطقس شديد البرودة، وغائماً جزئيا ً الى غائم، وتسقط الأمطار المتفرقة في شمال ووسط البلاد بإذن الله، فيما تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات ثلوج/ ثلوج خفيفة فوق المرتفعات الجبلية العالية فوق 900 متر.
ساعات الظهيرة :
يشتد تساقط الأمطار بمشيئة الله في مختلف المناطق، تكون غزيرة أحياناً ومترافق بحدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد، فيما ينتشر تساقط الثلوج ليشمل المرتفعات الجبلية التي تزيد على 700 متر بما فيها جبال العاصمة القدس الشريف، تكون كثيفة احياناً باتجاه ساعات المساء ومترافق بالعواصف الرعدية والرياح القوية.
ساعات المساء :
تسقط الامطار في مختلف المناطق بإذن الله، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 500 متر، تكون كثيفة في ساعات المساء والليل الاولى، وكذلك ما بعد منتصف الليل، ومترافقة بالعواصف الرعدية. ويكون الطقس شديد البرودة.
ويستمر الجو يوم الجمعة، غائماً وشديد البرودة وماطرا، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد، ويتوقع في ساعات الصباح الباكر تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 500 متر فوق مستوى سطح البحر وفي ساعات المساء فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجاً.
تحذيرات من السيول
هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية خلال المنخفض القادم من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، وتراكم الثلوج وإغلاق الطرق.
 بلدية القدس تعلن اغلاق مداخل المدينة
أعلنت بلدية القدس أن الشرطة ستغلق مداخل المدينة المقدسة بعد الساعة 12:00 من ظهر يوم الخميس، اذا ما استمر تساقط الثلوج.
وجاء في بيان نشرته البلدية في القدس أمس الثلاثاء:" انها تطالب سكان المدينة الاستعداد لتساقط الثلوج، والأجواء العاصفة، والتزود بالمواد الغذائية، والأدوية اللازمة، مؤكدة انها ستغلق شوارع المدينة في حال استمر تساقط الثلوج، وستعلن عن طرق بديلة في وقتها"
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1