الرئيسية » منوعات » بعد الفضائح الجنسية : اقالة قائدي المنطقة الساحلية وبئر السبع
بعد الفضائح الجنسية : اقالة قائدي المنطقة الساحلية وبئر السبع
18/02/2015 - 08:25
اتخذ المفتش العام لجهاز الشرطة يوحنان دانينو، قرارًا نهائيا بإقالة قائد محطة بئر السبع موشي افغي، والنقيب جغاي دوتان قائد لواء الساحل في الجهاز، وذلك في اعقاب التحقيق معهما في شبهات تتعلق بالتحرش الجنسي.
وكان قسم التحقيق مع رجال الشرطة " ماحش"، أحال "حغاي دوتان" قبل أسابيع الى التحقيق بشبهة التحرش الجنسي بأكثر من شرطية واحدة، فيما أحال قائد مركز بئر السبع للتحقيق بشبهة التحرش الجنسي بثلاث شرطيات.
 مفتش الشرطة العام الجنرال يوحنان دانينو أبلغ ضابط الشرطة الميجر جنرال حجاي دوتان بأنه قرر فصله عن العمل بسبب الشبهات المنسوبة اليه بارتكاب جرائم جنسية، ويتطلب هذا القرار مصادقة وزير الأمن الداخلي عليه.
من جانب اخر ، فحص مفوض الشرطة العام المواد التي جاءت بخصوص الضابط "موشيه ابچي" الذي شغل منصب قائد شرطة مخفر بئر السبع وقرر ايضا إقالتة وذلك تناسبا ومن بعد ان يخضع لجلسة استماع وموافقة من قبل وزير الأمن الداخلي
وكانت بداية التصدع بدأت قبل نحو عام ونصف، عندما أقيل قائد منطقة القدس في الشرطة الإسرائيلية نيسو شاحم، والذي كان مرشحًا لتسلم منصب المفوض، بعد اتهامه بالتحرش بمجندة في شرطة إسرائيل، بينما أقيل بعد ذلك بعدة اشهر النّقيب اروي بار ليف بقضية مشابهة.
وخلال العام الماضي، قدّم رئيس وحدة التحقيقات في قضايا الفساد في الشرطة الإسرائيلي النقيب منشي ارفيف استقالته، في اعقاب الاشتباه به بالفساد وتلقي الرشاوى، بينما استقال في العام ذاته أيضا قائد لواء الشمال روني عطيا، الذي ودهت اليه عائلات القتلى من مصلحة السجون الإسرائيلية بالمسؤولية عن مقتل أبنائهم خلال حريق الكرمل.
إضافة الى ذلك، أقالت الشرطة الإسرائيلية مؤخّرًا قائد منطقة الضفة الغربية كوبي كوهن، الذي اشتبه بترقية شرطية كان قد اقام معها علاقة، الى جانب تورط قائد لواء الساحل حجاي دوتان الذي اغلق ملفًا كان فتح ضده، بشبهة ضلوعه في حادث سير.
وطال مدّ الاستقالات والاقالات، قائد منطقة القدس "يوسي فيريانتي"، الى جانب قائد المنطقة الوسطى برونو شطاين على خلفية قضايا تتعلق بالرشوى والفساد.
الى جانب ذلك، أقيل قائد وحدة التحقيقات في الشرطة "مناشي ارفيف" بعد الاشتباه فيه بتلقي امتيازات من مقربين من احد الحاخامات في إسرائيل.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:35
  • 09:04
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1