الرئيسية » عالم حواء » تخلصي من وزنك الزائد برجيم التفاح
تخلصي من وزنك الزائد برجيم التفاح
17/02/2015 - 09:23
رجيم التفاح هو إحدى أنظمة الرجيم السهلة التي تتميز بالقدرة على تَخلُص الجسم من السموم الموجودة به، كما أنه يساهم في عملية التمثيل الغذائي.
يعتمد رجيم التفاح بشكل أساسي –وكما يتضح من اسمه- على التفاح، وتصل مدته الزمنية إلى 5 أيام، ويساعد على خسارة الوزن الزائد بمعدل 4 كيلو جرام في هذه المدة. وينصح الأطباء في رجيم التفاح بالإكثار من شرب الماء، بكميات تتراوح بين لتر ونصف ولترين يوميًا، مع التقليل من تناول المواد الغنية بالسعرات الحرارية كالدهون والسكريات وكذلك الأملاح والمقليات، واستبدالها بالأطعمة الغنية بالبروتينات سواء الحيواني أو النباتي، والأطعمة الغنية بالمعادن والألياف. كما يُنصح في رجيم التفاح الاعتماد على التفاح الأخضر أكثر من الأحمر، وذلك لقلة نسبة السكر فيه بالنسبة لغيره من الأنواع الآخرى.
ترجع أهمية التفاح إلى أنه من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات، وهذه العناصر تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، وإعطاء الإنسان شعور بالشبع لفترات طويلة، فضلًا عن دوره في وقاية الجسم وحمايته من الكثير من الأمراض كالسكر، السرطان، وأمراض القلب. وفي السطور القادمة نقدم إليكِ بعض النصائح والإرشادات الواجب إتباعها عند الالتزام بـ رجيم التفاح، وهذه النصائح هي:
في اليوم الأول من رجيم التفاح، يجب تناول حوالي كيلو ونصف تفاح على مدار الثلاث وجبات، ففي هذا اليوم لا يمكن تناول أي شئ آخر مع التفاح. أما في اليوم الثاني، يمكن تناول السلطة الخضراء والجبن المنزوع الدسم مع التفاح، مع مراعاة عدم إضافة الزيت أو الملح على السلطة، واستبداله بالليمون.
ومع بداية اليوم الثالث، يصبح بإمكانك أن تكون وجبة الإفطار عبارة عن شرائح من الخبز المُحمص مع الجبن، وتتكون وجبة الغداء من السلطة الخضراء، أما وجبة العشاء فتكون عبارة عن التفاح. في اليوم الرابع من رجيم التفاح، سيصبح الأمر أكثر سهولة، إذ سيصبح بإمكانك تناول كمية وأنواع مختلفة من الطعام، فوجبة الإفطار يمكن أن تتكون من شريحة من الخبز والجبن منزوع الدسم، ووجبة الغداء عبارة عن سلطة البطاطس المسلوقة مع تونة دون إضافة زيت أو ملح، ليكون العشاء عبارة عن كوب لبن خالي الدسم مع تفاحة.
أما آخر أيام هذا الرجيم، فيمكنك تناول بيضة مسلوقة وشريحة خبز في وجبة الإفطار، وفي الغداء يمكن تناول طبق من السلطة الخضراء مع إحدى أنواع البروتين سواء كان قطعة لحم أو ربع دجاجة منزوعة الجلد، مع تفاحة، وفي هذا اليوم يُفضل النوم دون عشاء. وعلى الجانب الآخر، فإن هناك فئات تُمنع تمامًا من إتباع رجيم التفاح، وهما الحوامل، المرضعات، الأطفال، الذين يعانون أمراض مُزمنة كأمراض القلب والشرايين ومرضى السكر.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1