الرئيسية » رياضة » اسبانيا تسعى لإستعادة هيبتها أمام لوكسمبورج
اسبانيا تسعى لإستعادة هيبتها أمام لوكسمبورج
11/10/2014 - 08:53

ستتلقى اسبانيا دفعة للعودة إلى الطريق الصحيح في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 إذا حققت فوزا مقنعا خارج أرضها على لوكسمبورج غدا الأحد، لكن أي شيء غير ذلك سيضيف من متاعب أبطال أوروبا. وبعد الإخفاق في الدفاع عن لقب كأس العالم في البرازيل والخروج المبكر من المسابقة ثم الخسارة في مباراة ودية أمام فرنسا في باريس الشهر الماضي، بدأت اسبانيا مشوارها في التصفيات الأوروبية بخسارة مفاجئة 1-2 في ضيافة سلوفاكيا يوم الخميس.

وظهرت اسبانيا بلا فاعلية في الهجوم وبشكل مهتز في الدفاع لتخسر للمرة الأولى في ثماني سنوات في تصفيات أوروبا أو في تصفيات كأس العالم وتتوقف سلسلة من 36 مباراة بالتصفيات بلا هزيمة. ويتحمل إيكر كاسياس قائد وحارس اسبانيا مسؤولية الهدف الأول لسلوفاكيا بعدما خدعته ركلة حرة نفذها يورايا كوكا، بينما أخفق المهاجم دييجو كوستا المولود في البرازيل في تسجيل أي هدف في ظهوره السادس مع الفريق.

وعاش كوستا حالة من التألق في أتلتيكو مدريد خلال موسم 2013-2014، كما أنه يظهر بشكل متميز مع ناديه الجديد تشيلسي لكنه لم يسجل أي هدف دولي مع اسبانيا. وتبقى اسبانيا في حاجة ملحة إلى هداف بديل لديفيد فيا الذي اعتزل دوليا بعدما أحرز 59 هدفا وهو رقم قياسي في 97 مباراة.

وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا في مؤتمر صحفي أمس الجمعة "إن كوستا لا يملك الحظ الكافي معنا لكنه هداف الدوري الإنجليزي كما أنه سجل الكثير من الأهداف مع أتلتيكو في الموسم الماضي". ونجح باكو ألكاسير الذي يسير على خطى فيا في الظهور بقوة مع فالنسيا والانضمام لتشكيلة منتخب اسبانيا في إدراك التعادل أمام سلوفاكيا، بعد مشاركته كبديل ومن المتوقع أن يلعب في التشكيلة الأساسية أمام لوكسمبورج إلى جوار كوستا. وقال ألكاسير البالغ عمره 21 عاما في مؤتمر صحفي "أهم مباراة ليست الماضية لكنها المباراة التي سنخوضها يوم الأحد. مباراة سلوفاكيا كانت صعبة لكن مباراة الأحد يمكن أن تعطينا دفعة مهمة".

وفي ظل احتلال لوكسمبورج المركز 127 في التصنيف العالمي فإنه من غير المتوقع أن تنجح في تحقيق مفاجأة مماثلة لسلوفاكيا. وخسرت لوكسمبورج مبارياتها الأربع السابقة أمام اسبانيا وكلها في مباريات ودية ودون أن تسجل أي هدف، كما تعثرت 2-3 أمام مقدونيا يوم الخميس الماضي ليتجمد رصيدها عند نقطة واحدة من أول جولتين.

وقال لوك هولتز مدرب لوكسمبورج - الذي شارك في آخر مباراة لبلاده أمام اسبانيا في يونيو 2000 وانتهت بالخسارة صفر-1 حينها - إن "فريقه كان يستحق نتيجة أفضل أمام مقدونيا". وأضاف: "أول 15 أو 20 دقيقة كانت صعبة جدا علينا لكن بعد هدفنا الأول كنا الطرف الأفضل. لم يكن الحظ معنا في النهاية لأن مقدونيا سجلت في اللحظات الأخيرة".

وتتصدر سلوفاكيا المجموعة الثالثة بست نقاط بينما تملك كل من اسبانيا وأوكرانيا ومقدونيا ثلاث نقاط وجمعت روسيا البيضاء نقطة واحدة مثل لوكسمبورج.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:27
  • 08:53
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1