الرئيسية » منوعات » تقديم لوائح اتهام ضد مواطنين من أم الفحم وطمرة في أعقاب مظاهرات وأعمال شغب
تقديم لوائح اتهام ضد مواطنين من أم الفحم وطمرة في أعقاب مظاهرات وأعمال شغب
10/08/2014 - 13:59

قام مكتب النائب العام في لواء حيفا صباح اليوم بتقديم لوائح اتهام ضد خمسة متهمين بالغين وثلاثة قاصرين الذين شاركوا في مظاهرات وأعمال شغب في الشهر الأخير على مدخل مدينة أم الفحم، وذلك احتجاجا على عملية الجرف الصامد في قطاع غزة، وفي المظاهرات على مفرق مدينة طمرة على خلفية مقتل الفتى محمد أبو خضير من سكان شعفاط. 

 

 تم تقديم لوائح الإتهام ضد خمسة متهمين، قاصرين وبالغ من مدينة أم الفحم، وبالغين آخرين من سكان الضفة الغربية من أنصار الجهاد الإسلامي والذين عملوا بدون تصاريح إقامة في وادي عارة.  وفي أعقاب عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية على قطاع غزة، تم نشر على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" دعوة الى تنظيم مظاهرة في مدينة أم الفحم احتجاجا على السياسات الإسرائيلية. وقام المتهمون بصنع قنابل المولوتوف، وذلك بنية رميها باتجاه الشرطة خلال المظاهرات.

 

وبحسب لائحة الإتهام، فقد قام المتهمين في تاريخ 11.07.2014 قرابة الساعة الثامنة مساء، بإلقاء الحجارة على أفراد الشرطة. وخلال أعمال الشغب قام المتهمون بتغطية وجوههم بأقنعة وبالكوفية، وقاموا بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه أفراد الشرطة. كما وتشير لائحة الإتهام الى قيام المتهمين بجرائم صارمة، وتجمع غير قانوني، وأعمال شغب وتآمر، ومحاولة مهاجمة شرطي، وإنتاج وحمل أسلحة.

 

كما وتم تقديم لائحة اتهام أخرى ضد بالغين وقاصر من طمرة، وذلك في أعقاب تهم التآمر لارتكاب جريمة، إنتاج وحيازة أسلحة، نقل أسلحة، وأعمال شغب ومحاولة الإعتداء على شرطي. وبحسب لائحة الإتهام، تم نشر دعوة في تاريخ 06.07.2014 على موقع الفيسبوك للإحتجاج على مفرق طمرة في أعقاب مقتل الفتى محمد أبو خضير من بلدة شعفاط. وفي وقت لاحق من ذلك اليوم تم بدء تنفيذ أمر تجمع غير قانوني، وقام المتهمون بمشاركة آخرين بالتظاهر والإحتجاج على مفرق طمرة، وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة والألعاب النارية باتجاه قوات الشرطة الذين وصلوا الى المكان. هذا وتسعى النيابة لإيقاف المتهمين حتى إنهاء الإجراءات القانونية ضدهم.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1