الرئيسية » رياضة » ميسي وروبن.. آمال الأرجنتين وهولندا للمرور للنهائي
ميسي وروبن.. آمال الأرجنتين وهولندا للمرور للنهائي
09/07/2014 - 13:57

تتطلع الأرجنتين بطلة العالم مرتين سابقا للصعود إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1990 بينما تسعى هولندا للوصول إلى المباراة الختامية في كأس العالم للنسخة الثانية على التوالي بعدما خسرت أمام اسبانيا في جنوب إفريقيا قبل أربع سنوات. وتعتمد الأرجنتين على مهاجمها الفذ ميسي، مهاجم برشلونة الاسباني، الذي أحرز أربعة أهداف في البطولة الحالية وستتطلع الأرجنتين في غياب البرازيل لمواجهة ألمانيا يوم الأحد القادم (13 تموز/ يوليو) في المباراة النهائية على إستاد ماراكانا. أما هولندا فبدأت مشوارها في البطولة باكتساح إسبانيا حاملة اللقب بـ 5 أهداف نظيفة. وسيسعى اللاعبون لمساعدة جناحهم الخطير أرين روبن في اختراق الدفاع الأرجنتيني، بعدما أحرز ثلاثة أهداف في البطولة الحالية.

ورغم البداية الرائعة لهولندا في البطولة شق الفريق طريقه إلى قبل النهائي بفوزه على كوستاريكا بركلات الترجيح في دور الثمانية بعدما تغلب على المكسيك في دور الستة عشر بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت المحتسب بدل الضائع. وسجل روبن ثلاثة أهداف في البطولة الحالية حتى الآن، لكن مساهماته لا تقتصر على هز الشباك في ظل قدراته الواضحة على الانطلاقات السريعة والتسديد القوي ومراوغة المدافعين، والحصول على مخالفات في أماكن مميزة وإرسال تمريرات عرضية خطيرة إلى زملائه.

 

من ناحيته أكد اليخاندرو سابيا مدرب الأرجنتين أن فريقه "سيعمل جاهداً على الحد من خطورة الجناح الهولندي"، البالغ من العمر 30 عاماً وأعرف أنه لا يشعر "بقلق بشأن تحايل روبن للحصول على ركلات جزاء"، وهو الاتهام الذي طال جناح بايرن ميونيخ دائماً مع منتخب بلاده أو ناديه الألماني.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:20
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:49
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1