الرئيسية » رياضة » بلجيكا تحقق فوزاً مثيراً على أمريكا وتواجه الأرجنتين في ربع النهائي
بلجيكا تحقق فوزاً مثيراً على أمريكا وتواجه الأرجنتين في ربع النهائي
01/07/2014 - 22:30

حقق منتخب بلجيكا فوزاً ثميناً على حساب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب أرينا فونتي نوفا في الدور الستة عشر من مونديال 2014 المقام حالياً في البرازيل.

وسجل كيفين دى برن وروميلو لوكاكو للمنتخب البلجيكي، بينما سجل جوليان جرين هدف الأمريكان الوحيد.

منذ البداية سيطر منتخب بلجيكا هجومياً على المباراة، ومع حلول الدقيقة 25 استلم كيفين دي بروين الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية بعدما تخلص من الرقابة، لكن كرته تمر بجوار القائم قليل.

وفي الدقيقة 30 تألق تيم هاوارد حارسى مرمى منتخب أمريكا وتصدى بنجاح لتصويبه قوية جديدة من المهاجم البلجيكي "ديفوك أوريجي"، ليؤمن لأمريكا التعادل السلبي في الشوط الأول.

في الشوط الثاني أستمر الحال وواصل منتخب بلجيكا لضغط على خط وسط ودفاع المنتخب الأمريكي وكاد أن يسجل هدفاً في الدقيقة 55 عن طريق رأسية رائعة من "ديفوك اوريجي" لكن كرة اللاعب اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 84 سدد ديفوك أوريجي كرة قوية لكن الحارس المتالق هاورد كالعادة كان في الموعد وابعدها ركنية بأطراف أصابعه، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وبحلول الدقيقة كيفين دى برن من الوقت الاضافي للمباراة، سجل كيفين دى برن الهدف الأول لبلجيكا قبل أن يسجل روميلو لوكاكو ثاني أهداف أبناء المدرب مارك فيلموتس في الدقيقة 105.

وقلص الفارق جوليان جرين لأبناء العم سام في الدقيقة 107، لتنتهي المباراة بفوز منتخب بلجيكا على حساب منتخب أمريكا بهدفين مقابل هدف.

وبذلك ستواجه بلجيكا منتخب الأرجنتين يوم السبت المقبل على أرضية ملعب ماني جارينشا الوطني في دور الثمانية من المونديال.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:21
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:23
  • 08:48
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1