الرئيسية » رياضة » فوز بلجيكا على روسيا بهدف واحد
فوز بلجيكا على روسيا بهدف واحد
22/06/2014 - 20:03
استطاع المنتخب البلجيكي تحقيق فوز غاية في الاهمية أمام منتخب روسيا بهدف دون رد سجله المهاجم البديل أوريجي في اللقاء الذي جمعهما في إطار الجولة الثانية ،
من مباريات المجموعة الثامنة والأخيرة من كأس العالم 2014. وأكد منتخبا بلجيكا وروسيا أن كل الآمال والتوقعات التي كانت معقودة عليهما ما هي سوى وهم كبير، وهذا عقب الأداء السلبي الذي قدماه في أغلب فترات اللقاء. منتخب بلجيكا بعد مباراة متواضعة أمام الجزائر أسقطت الكثير من الأماني التي علقت عليها من قبل الجماهير البلجيكية وهذا على الرغم من الفوز بهدفين مقابل هدف، عاد اليوم لتكرار نفس المستوى ولكنه حقق المراد بالانتصار. فيما ظهر المنتخب الروسي كذلك بمستوى سيء أمام كوريا الجنوبية، ولم يتحسن فريق المدرب الإيطالي الكبير فابيو كابيلو ليتلقى أول خسارة في المونديال.
الشوط الأول لم تظهر به الكثير من المحاولات، أخطر الكرات من الفريقين كانت من الجانب الروسي عبر رأس الحربة ألكسندر كوكرين الذي استقبل عرضية من الطرف الأيسر حولها برأسه في اتجاه المرمى ولكن كرته ذهبت إلى جانب القائم الأيسر للحارس كورتوا. لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.


وانتظرت الجماهير المتواجدة في مدرجات ملعب اللقاء التحسن الذي سيطرأ على الفريقين في الشوط الثاني، ولكنه كان تحسن واهم مثل حالة الفريقين ليبقى اللقاء على هدوئه. ويبدو أن كل الإثارة تأجلت لآخر 5 دقائق من اللقاء حيث صوب البديل البلجيكي كيفين ميراليس كرة على القائم الأيمن من ركلة حرة مباشرة أشرت على ضغط بلجيكي والنية بالانتصار. وفعلا الانتصار تحقق بعدها بدقيقتين من مجهود فردي مميز للنجم إدين هازارد الذي توغل من الجانب الأيسر بكرة وراوغ أكثر من مدافع روسي وأرسل عرضية أرضية للمهاجم البديل المتقدم أوريجي وبدوره وضع تصويبة مميزة في سقف المرمى أعلنت عن تقدم المنتخب البلجيكي بالنتيجة 1-0، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة ويضمن المنتخب البلجيكي تأهله إلى دور ثمن النهائي. ليصبح ثاني منتخب يصل إلى محصلة 6 نقاط من جولتين بعد كوستاريكا، بينما تجمد رصيد الروس عند نقطة وحيدة.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1