الرئيسية » رياضة » الجزائر يخسر امام بلجيكا بهدفين
الجزائر يخسر امام بلجيكا بهدفين
17/06/2014 - 20:03
اضاع المنتخب الجزائري تقدمه بهدف ليخسر بنتيجة 2-1 امام المنتخب البلجيكي، في اللقاء الذي جرى على ملعب "جوفيرنادور ماجاليس"

في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة لكأس العالم 2014.
فرض المنتخب الجزائري الهدوء في اول ربع ساعة لمنع المنتخب البلجيكي من خطف هدف الأسبقية، واستمر الحذر والتواز لأكثر من 20 دقيقة لم تشهد تعرض أي من الحارسين لأي اختبار حقيقي، إلى أن تحصل سفيان فيجولي على ركلة جزاء بعد تلقيه دفعة من قبل مدافع توتنهام يان فيرتونخين في منتصف الشوط، لينفذها نجم فالنسيا بنفسه، ويمنح منتخب الجزائر التقدم بالنتيجة 1-0.
حاول المنتخب البلجيكي العودة في نتيجة المباراة بالضغط على مدافعي الجزائر وإرسال العرضيات من اليمين واليسار على أمل مغالطة الحارس إرايس مبولحي، إلا أن رباعي الدفاع ومن خلفهم الحارس، تمكنوا من الحفاظ على نظافة شباكهم إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول الذي لم يشهد فرض حقيقية على كلا المرميين، بتقدم الجزائر بهدف من فرصة واحدة.

احداث الشوط الثاني:
بداية الشوط الثاني شهدت إجراء الجزائر تبديلا بإخراج ناصر شاذلي وإدخال لاعب نابولي ميرتنز، وفي الدقيقة 49 كادت بلجيكا أن تعادل من ركلة ركنية ، وبعدها بدقيقة استخدم ميرتنز سرعته ودخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية خطيرة لكنها ذهبت للحارس الجزائري.
رد الجزائر كاد أن يكون حاسما مع رأسية رائعة لرفيق حليش حول بها ركلة ركنية تجاه مرمى كورتوا الذي وقف عاجزا أمامها، لكن الكرة مرت بسلام على البلجيكيين في الدقيقة 57.
وارتكب رفيق حليش هفوة قاتلة في الدقيقة 66 لينطلق معها ديفوك اوريجي المهاجم البديل للوكاكو بسرعة كبيرة ويسدد كرة أبعدها مبولحي بتألق واضح، بعد تلك اللقطة بثلاث دقائق سجل مروان فيلاني هدف التعادل برأسية متقنة في الدقيقة 70، معلنا النتيجة 1-1.

بلجيكا تسجل هدف الفوز:
بعد الهدف عادت الثقة لمنتخب بلجيكا، وظهر اعتماده الكبير على الكرات العالية مستفيدين من طول مروان فيلايني وسيطرته المطلقة في الهواء والتي لولاها لما كانوا متعادلين. وفي الدقيقة 80 شهدت خسارة الجزائر للكرة في مناطق البلجيكيين ليقود إدين هازارد هجمة مرتدة سريعة ويمرر كرة على طبق من ذهب للبديل درايز ميرتنز الذي فجر المرمى بتسديدة قوية ومعلنا قلب النتيجة لصالح بلجيكا 2-1.
بعد ذلك الهدف، خانت اللياقة البدنية منتخب الجزائر على القيام بردة فعل إيجابية واستمرت النتيجة كما هي حتى صافرة النهاية، التي اعلنت خسارة المنتخب الجزائري بهدفين لهدف.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1