الرئيسية » رياضة » تعادل سلبي واداء ضعيف بين ايران ونيجيريا
تعادل سلبي واداء ضعيف بين ايران ونيجيريا
16/06/2014 - 21:43
ضمن حساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم، تعادل منتخب إيران مع نظيره النيجيري من دون أهداف على أرضية ملعب " أرينا دا بايشادا " في كوريتيبا .
الشوط الاول من اللقاء شهد صراعا كبيرا في وسط الميدان، إذ أن المنتخبين معا عملا على السيطرة على الكرة والتحكم في نسق المباراة، وهو ما أعطى فوضى وتكتلا للاعبين في منتصف الميدان رغم أن المنتخب النيجيري تفوق من حينة لأخرى وخلق مجموعة من الفرص التي كادت تنتهي في مرمى الفريق الفارسي. الفرصة الحقيقية الأولى في المباراة كانت في الدقيقة التاسعة عن طريق إمنيكي الذي انطلق يسارا ومرر كرة عرضية أرضية خطيرة أنقذها المتألق بولادي بتدخل رائع مانعا هدفا محققا لصالح المنتخب الإفريقي لتبقى النتيجة على ما هي عليه.
أخطر فرصة لإيران كانت في الدقيقة 34 من ركلة ركنية نفذها ديجاجاه وحولها ريزا برأسية محكمة في اتجاه المرمى، إلا أن حارس نيجيريا إنياما تصدى للكرة بشكل رائع. لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.
الشوط الثاني لم يكن مختلفا كثيرا عن الأول. اللاعب الأكثر تحركا من طرف المنتخب الإيراني كان ريزا الذي قام بمجموعة من المناورات وحاول إيجاد مرمى الخصم، إلا أن اليد الواحدة لا تصفق، أما المنتخب النيجيري فقد كان أسوأ من الشوط الأول ولم يقم بأية محاولة تذكر عدا بعض التسديدات التي لم تقلق راحة حارس مرمى إيران.

المنتخب النيجيري استفاق في الدقائق الأخيرة وقام بمحاولتين خطرتين في الدقيقة 89 و90 عن طريق كرات عرضية كادت تؤتي أكلها لولا تدخل الدفاع. لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف، وهو أول تعادل في البطولة ولربما المباراة الأسوأ من بين المباريات التي شوهدت حتى الان في البطولة. 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1