الرئيسية » رياضة » ميسي يسجل بفوز منتخب الارجنتين على البوسنة
ميسي يسجل بفوز منتخب الارجنتين على البوسنة
16/06/2014 - 04:11
بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب "ماراكانا" في البرازيل.
البداية جاءت صادمة لمنتخب البوسنة، إذ تقدمت الأرجنتين بعد دقيقتين فقط بهدف سياد كولازيناك الخاطئ في مرماه بعدم تمريرة عرضية من ليونيل ميسي من كرة ثابتة في الجانب الأيسر من الملعب، ليتقدم المنتخب الارجنتيني بالنتيجة 1-0.
هدأت المباراة بعد الهدف وبدأت البوسنة بالدخول فيها تدريجا وتهاجم مرمى سيرجيو روميرو لكن دون خطورة حقيقية رغم ما احتاجه الحارس من جهد لمنع عزت هايروفيتش من الاستفادة من تمريرة زفيدزان ميسيموفيتش. هدوء المباراة وانحصار الكرة وسط الملعب مع غياب الخطورة عن المرميين استمر طويلا ولم يقطعه سوى محاولات خجولة لم يكتب لها النجاح من الطرفين خاصة البوسنة التي حاولت عبر الكرات الثابتة وتسديدات ميراليم بيانيتش، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين كاد سيناد لوليتش أن يدرك التعادل لبلاده لكن روميرو حارس مرمى الارجنتين تصدى لرأسيته بامتياز مخرجا الكرة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي الشوط الاول بتقدم الارجنتين بالنتيجة 1-0.
 
الشوط الثاني بدأ بتغييرين من جانب المنتخب الارجنتيني، وبالرغم من ذلك بقيت الأفضلية لمنتخب البوسنة خلال الدقائق الأولى في الفترة الثانية، ووصل المنتخب مجددا لمرمى روميرو عبر التسديدات والتمريرات العرضية لكن أيضا دون الخطورة المطلوبة نتيجة التسرع تارة وتألق مدافعي الأرجنتين تارة أخرى، وكانت أخطر تلك المحاولات تسديدة هايروفيتش التي التقطها روميرو في الدقيقة 54.
بدأ أداء الارجنتين يتحسن بشكل ملحوظ خاصة في النصف الأمامي من الملعب، وقد ظهر نشاط ملحوظ على أداء ميسي في عمق الملعب وآنخيل دي ماريا في الجانب الأيسر خاصة بعدما بدأ أجويرو يسانده بالتحرك خارج منطقة الجزاء التي استقر بها هيجواين، وبعد عدة محاولات جيدة نجح نجم برشلونة في إحراز الهدف الثاني بعد اختراق مهاري توجه بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65، ليتقدم المنتخب الارجنتيني بالنتيجة 2-0.
الهدف طمأن نجوم الأرجنتين ومنحهم شيئا من الثقة والهدوء فيما أحبط مجهودات البوسنة الهجومية، وبعد تبادل للمحاولات الهجومية الغير مكتملة نجح المهاجم البديل في تقليص الفارق للمنتخب الأوروبي بهدف هزم به روميرو قبل 6 دقائق من نهاية اللقاء ليتقلص الفارق وتصبح النتيجة 2-1 للارجنتين.
مرت الدقائق الأخيرة دون الكثير من الأحداث، إلا أن ميسي كاد أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لبلاده بعد هجمة مرتدة سريعة لكن تسديدته جاءت خارج المرمى لينتهي اللقاء بانتصار الأرجنتين بالنتيجة 2-1 رغم الاداء غير المقنع من طرف ميسي ورفاقه بالمنتخب.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1