الرئيسية » عالم السيارات » هل تصلح قواعد الموضة للتطبيق عند شراء سيارة
هل تصلح قواعد الموضة للتطبيق عند شراء سيارة
24/02/2014 - 13:57

مبروك السيارة الجديدة التي اشتريتها، بالتأكيد اتخذت هذه الخطوة بعد دراسة الأمر من كل جوانبه، فأنت لا تشتري سيارة كل يوم، لكن ماذا بشأن ما ترتديه، هل هناك وجه شبه بينه وبين عالم السيارات وأنت لا تدري؟ أجل هناك، وهو ما يعني أن عليك تطبيق قواعد السيارات على ملابسك.

1- اختر ألوانك بدقة
السيارات هنا تشبه البذلات تماماً، لن تحصل على العديد منها، وكل قطعة مكلّفة بالفعل، لهذا فعليك أن تعرف ما الذي تفعله بالضبط بأموالك: عليك أن تختار اللون المناسب لك.

2- المبالغة ليست أمراً جيداً
الملابس مثلها مثل العربات في هذا الأمر تماماً، لا بد أن تصنع إطاراً مناسباً حول الإنسان، لا أن تكون هي بنفسها مركز اهتمام الآخرين، احذر من الإفراط.

3- الكلاسيكية عظيمة، لكن القدم سيئ
الأمر بسيط، قِدم الأشياء لا يجعلها ممتازة، لابد أن تكون مصممة بشكل مناسب حتى يمكنها الصمود، هنالك فرق بين الملابس الكلاسيكية مثلاً، وبين الملابس القديمة، وكذلك الأمر بالنسبة للسيّارات.

4- لو أردت لها أن تبقى ممتازة، لا تله حولها
فقط تذكّر، لا داعي لرقائق البطاطس، ولا الآيس كريم حول كل من الملابس والسيارات، لأنها تترك بقعاً لا تخرج، ولأنها تغيّر الشكل العام تماماً، احذر حول أشيائك المفضلة.

5- اختيار الإعدادات بدقة
أغلب الأشخاص لا يقومون بالتدقيق في الإعدادات التي يختارون على أساسها سيّاراتهم، لكنهم على العكس يهتمون بخياط مناسب لملابسهم، الأمر غير منطقي..
البذلة الرخصية، التي يتم خياطتها بشكل مناسب عند صانع ملابس يعرف ما يفعله، أفضل كثيراً من بذلة غالية الثمن، الأمر كذلك ينطبق على السيّارات.

6- معرفة الحاجة المطلوبة بالضبط
أول شيء عليك معرفته قبل شراء السيارة أو الملابس هو معرفة فيم ستستخدم بالضبط، أغلب الناس يشترون سيارة تصلح لكل شيء، شكلها لطيف، وتصلح للذهاب بها إلى الأماكن المختلفة، وكذلك السفر، وخلافه، والأمر يصلح كذلك لتطبيقه مع الملابس.

7- الخيار الأغلى ليس بالضرورة الأفضل
لا نقول بالطبع إن كل السيّارات والملابس الغالية ليست جيّدة، لكننا نقول إن الأمرين ليسا مرتبطين بالضرورة، لا بد أن تكون واعياً بمختلف الاحتمالات، والنصيحة الأهم هي ألا تنفق المال، مالم تكن متأكداً من أنك ستحصل على المزيد منه قريباً.

8- أحياناً عليك أن تضحي بالراحة من أجل الروعة
السيّارات الرياضية مثلاً شديدة الروعة، لكنها ليست مريحة على الإطلاق، وهي ضيقة كذلك، الأمر نفسه بالنسبة للملابس، ربما ترغب في ارتداء بنطلون واسع، وتي شيرت طيلة الوقت، لكنك للأسف ستضطر أحياناً لارتداء ملابس مناسبة أكثر حين الذهاب إلى أماكن رسمية، والأمر كذلك ينطبق على السيّارات.

9- لا تكن ملفتاً للنظر ببشاعة !
فقط لا تحاول دائماً لفت النظر بملابسك أو بما تفعله بسيّارتك، هذا أمر خاطئ جداً.

10- لا تكن مدّعياً
لو لم تكن قادراً على شراء الـ"فيراري"، تعامل ببساطة مع الأمر، قد عربتك البسيطة بفخر، هنالك ملابس فاخرة، وعربات باهظة الثمن، وربما تكون غير قادر على شرائها، ولكن عليك أن تقدّر ما حصلت عليه بالفعل.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1