الرئيسية » اخبار محلية » افتتاح صف كاتوم وتوزيع حواسيب باعدادية النجاح بالطيبة
افتتاح صف كاتوم وتوزيع حواسيب باعدادية النجاح بالطيبة
18/02/2014 - 20:17

شارك العشرات من اهالي مدينة الطيبة قبل قليل في الاحتفال الذي عقد في مدرسة النجاح الاعدادية في مدينة الطيبة وذلك بمناسبة افتتاح صف كتوم وهو السابع أ الذي يضم حوالي 31 طالب وطالبة.

ويعتبر صف كتوم صف عصري ومتطور بتمويل معهد فايتسمان، حيث يتلقى هذا الصف التعليم والدراسة عبر الحواسيب وليس بالكتب، بجميع المواد التعليمية، وهو ما يعتبر امر جديد بالمدارس في مدينة الطيبة.

الاستاذ عبد الرحمن مصاروة:" مدرستنا مميزة..."

افتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية من عريف الحفل الاستاد عبد الرحمن مصاروة الذي ذكر " ان مدرسة النجاح هي مدرسة مميزة تسعى دائما لجلب المشاريع والخطط والبرامج واقحام طلابها بكل ما هو جديد معصري لمصلحتهم".

عبد الحكيم حاج يحيى:" يجب التعاون بين جميع الاطراف"

بعد ذلك تحدث الاستاذ عبد الحكيم حاج يحيى مدير المدرسة وقال:" ان هناك خمس اضلاع يجب ان تتعاون فيما بينها لينجح هذا المشروع، الاولى هي بلدية الطيبة،  المدرسة، الطلاب، اولياء الامور ومعهد فايتسمان، كلي امل ان ينجح هذا المشروع وانا على ثقة من قدرات وامكانيات طلابنا لذلك".

برامي:" سننهض الطيبة..."

ومن ثم القى رئيس اللجنة المعينة اريك برامي كلمة طويلة وعد فيها الاهالي بالنهوض في البلد من كافة المجالات بعد تلقي البلدية الميزانية المطلوبة من الوزارات المختلفة ضمن خطة المعالجة الخاصة، التي ستحتوي على حوالي 151 مليون شيقل.

" مشكلة الطيبة ليست بالمستوى بل بالظروف"

وقال برامي "أنه وفي مطلع العام الدراسي الماضي تم زيادة مخصصات المعارف من قبل ادارة البلدية وسنقوم بالعام القادم بمضاعفة الميزانية الممنوحة للمدارس، والمدراء سيشعرون بالفرق، حسب رايي مستقبل الطيبة هو التعليم، مع العلم ان مشكلة الطيبة هو ليس المستوى، فمستوى الطلاب، المدراء والمعلمين عالي جدا، لكن تنقصهم المنشآت والظروف".

" سنحول بلدية الطيبة من بلدية تُخدَم لبلدية تَخْدِم..."

ومضى يقول:" في العام الدراسي الوشيك سنكون على موعد لإفتتاح المدرسة الابتدائية الشرقية، وسنسعى للشروع ببناء 17 روضة جديدة، نحن الان في مرحلة للمصادقة على الخرائط ليتسنى لنا البدء ايضا ببناء، باختصار سنحول بلدية الطيبة لبلدية تُخدَم لبلدية تخْدِم، بلدية الطيبة ستبدأ بمنح الخدمات للجمهور، وانا اشدد على هذا الامر جدا، استقبال الجمهور مفتوح يوميا، وفي مكتبي مرة واحدة في الاسبوع، شخصيا احاول ايجاد حل لكل مشكلة".

" الاعلام يشوه صورة الطيبة التي اسعى لتغييره"

وأردف قائلا:" اوجه رسالتي لكل مواطني الدولة ان ياتوا للطيبة وان يشاهدوا الاماكن الحقيقة للاهالي هنا، غير تلك الاماكن التي يظنون انها تعكس الطيبة كما يدعون بالاعلام، انا اعلم ان هناك سمعة وصورة مسبقة سيئة للطيبة في الخارج، لكنني آمل ان انجح بتغييرها في النهاية".

جيلا برجير:" يجب استعمال الحاسوب بشكل ايجابي"

تلته جيلا برجير مديرة مشروع كتوم وهي مندوبة عن معهد فايتسمان التي قالت:" الحواسيب التي ستوزع على الطلاب هي ادوات قوية التأثير، وكما تعلمون ان القوة والتاثير يمكن ان يكونوا بالطريق الايجابية او السلبية، ويجب ان يكونوا بالطريق الايجابية، اوجه رسالتي للطلاب ان تعاملوا بمسؤولية عبر الحاسوب".

مرفت جبالي:" الحاسوب ليس مجرد جهاز"

مرفت جبالي رئيسة لجنة اولياء امور الطلاب وجهت ثلاث رسائل لادارة المدرسة والطلاب واولياء الامور وقالت:" يجب التكاتف فيما بيننا لإحداث التغيير، فكل ما نسعى اليه هو فقط مصلحة طلابنا، ويجب عليهم ان يصونوا هذه الارادة، نحن سعداء بادخال هذا المشروع للمدرسة ونشد على ايدي الادارة للإستمرار بمسيرة العطاء في المستقبل، الحاسوب ليس مجرد اختراع، بل هو مصدر للمعرفة والامور الحسنة".

توزيع الحواسيب وجوقة المدرسة

كلمة الطلاب تلاها بالنيابة عنهم الطالب اسلام عماد خيزران، ومن ثم تلت سجود مصاروة وهناء حاج يحيى ميثاق الصف، بعد ذلك تم توزيع الحواسيب على الطلاب قبل ان قاموا بالتوقيع على ميثاق الصف الذي ضم عدة بنود تضمن استعمال الحواسيب بصورة آمنة والحفاظ عليها، علما انه تخلل الحفل عدة وصلات لاغاني ملتزمة من جوقة المدرسة.

افتتاح صف كاتوم وتوزيع حواسيب باعدادية النجاح بالطيبة

افتتاح صف كاتوم وتوزيع حواسيب باعدادية النجاح بالطيبة

افتتاح صف كاتوم وتوزيع حواسيب باعدادية النجاح بالطيبة

افتتاح صف كاتوم وتوزيع حواسيب باعدادية النجاح بالطيبة

افتتاح صف كاتوم وتوزيع حواسيب باعدادية النجاح بالطيبة

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1