الرئيسية » اخبار محلية » عشرات الاصابات في مسيرات الضفة
عشرات الاصابات في مسيرات الضفة
14/02/2014 - 16:35

اصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والمطاطي واخرين بالاختناق، جراء قمع الاحتلال للمسيرات الاسبوعية المناوئة للجدار والاستيطان في عدد من محافظات الضفة الغربية.

ففي رام الله، أصيب 6 شبان على الأقل بالرصاص الحي، في مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل مخيم الجلزون، شمال شرق رام الله.

وبحسب مصادر محلية، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط صوب مجموعة من الشبان، ما أدى لإصابة 6 منهم بالرصاص الحي، نقلوا إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وفي بلعين، أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، صوب المشاركين في المسيرة عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الضم والتوسع، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

 


وقمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة النبي صالح الاسبوعية المناهضة للاستيطان ومنعتها من الوصول الى الاراضي المهددة بالاستيلاء لصالح توسيع الاستيطان في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق شديد وبينهم عدد من الاطفال والنساء المشاركين في المسيرة.

 


واضافت المصادر ان جنود الاحتلال منعوا المسيرة من استكمال سيرها ومن الوصول الى الاراضي المهددة بالسلب لصالح مستوطنة 'حلميش' المقامة عنوة على أراضي القرية.

وفي كفر قدوم، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناوئة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي للقرية المغلق منذ اكثر من 13 عاما.

وأكد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد اشتيوي أن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ما ادى الى اصابة المواطنين عبد الرحيم شتيوي (40 عاما) برصاصة مطاطية في الرقبة ادخل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال في قلقيلية لتلقى العلاج، والمواطن اوس عبد الرازق عامر برصاصة مطاطية في الرجل، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1