الرئيسية » اخبار عالمية » الكشف عن أسماء وتفاصيل جديدة حول الجواسيس المصريين المتعاونين مع اسرائيل
الكشف عن أسماء وتفاصيل جديدة حول الجواسيس المصريين المتعاونين مع اسرائيل
04/02/2014 - 19:26
نُشرت صور وتفاصيل جديدة حول أحدث قضية تجسس على الجيش المصري من قبل الاستخبارات الإسرائيلية تم فيها تجنيد ثلاثة مصريين من رفح في محافظة شمال سيناء، تواصلوا مع ضباط في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية لتزويدهم بمعلومات هامة حول الجيش المصري.
 
وحصل موقع "اليوم السابع" على نسخ من التحقيقات التي جرت مع المتهمين المصريين الثلاثة وهم عودة طلب إبراهيم برهم وسلامة حامد فرحان أبو جراد ومحمد أحمد عيادة. حيث شكلوا شبكة تجسسية مع أربعة ضباط في جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية هم داني عوفاديا وأهارون دانون ودايفيد يعقوب وشالومو سوفير. وجرت بين المتهمين المصريين والضباط الإسرائيليين مكالمات هاتفية وتبادل رسائل استخدمتها المخابرات المصرية للإيقاع بشبكة التجسس، حسب المعلومات التي نشرها "اليوم السابع".
 
واستمر النشاط التجسسي للشبكة المذكورة منذ عام 2006 حتى القبض على المتهمين وبدء التحقيقات في مايو/أيار عام 2013. وأظهرت التحريات المنشورة بأن نشاط المتهمين تضمن مقابلة عناصر المخابرات الإسرائيلية في الداخل الإسرائيلي. حيث توضح التحقيقات المنشورة تسلل المتهمين الأول والثاني إلى إسرائيل مرتين خلال عام 2012، وذلك بمساعدة عناصر متعاونة مع المخابرات الإسرائيلية.
 
كما تظهر المعلومات أن المتهمين حصلوا على مبالغ مالية مقابل تسريب معلومات عن أماكن انتشار قوات الجيش المصري داخل سيناء وعلى الحدود، ومقرات الأجهزة الأمنية برفح، ومعلومات عن العناصر الجهادية بسيناء.
 
إضافة إلى نوعية تسليح القوات المصرية وأماكن توزيع الكمائن الثابتة والمتحركة، فضلاً على خريطة الأنفاق بين رفح وقطاع غزة والمتسللين من الطرفين ومستجدات التحركات الأمنية المصرية في شمال سيناء. كما أظهر قرار الإحالة أن المتهمين الأول والثاني تم اعتقالهما، وصدر أمر بإلقاء القبض على باقي المتهمين وحبسهم على ذمة القضية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1