الرئيسية » علوم » بحث: الرجل كثير النسيان والمشكلة في ذاكرته وليست بنواياه
بحث: الرجل كثير النسيان والمشكلة في ذاكرته وليست بنواياه
04/02/2014 - 08:08

"نسي عيد زواجكم واحضر الورود بعد مرور أسبوع؟ لم يتذكر مطلقا ولو لمرة واحدة عيد ميلادك؟ لا تغضبي ولا تعتقدين بأنك الوحيدة في العالم التي تعيش مع رجل كثير النسيان فهو لا يتعمد ذلك" وفقا لبحث علمي جديد أنصف الرجل وأكد أن ذاكرته هي المشكلة وليس نواياه.

وبين بحث علمي نشرته يوم الاثنين الدورية العلمية "BMC Psychlolgy" أجرته مجموعة من العلماء على رأسها البروفيسور جوستين "هولما" من جامعة العلوم والتكنولوجية النرويجية الكائنة بمدينة "روندهايم" أن المشكلة ليست في ذاكرة الرجل فيما يتعلق بالنسيان.

ووزع معدو البحث استبيانات على 48 ألف شخص من مختلف الأعمار مقسمين مناصفة بين الرجال والنساء، واظهر البحث أن الذاكرة البشرية لا تتضرر مع تقدم العمر إلا بعد بلوغ الإنسان الستين عاما وما فوق من العمر، ما يعني عدم انخفاض مستويات الذاكرة في أربعينيات وخمسينيات العمر لكن قد يحدث ضرر معين وبسيط مع بلوغ السين وما فوق.

وأظهر البحث وجود علاقة وارتباط بين الذاكرة الضعيفة والثقافة، فحين يكون الرجل أكثر ثقافة تكون ذاكرته اشد توقدا، ما يعني أن رجلا مثقفا يحتفظ بذاكرة أفضل من غير المثقف.

وقارن البحث بين قوة الذاكرة لدى المرأة والرجل، وأظهر بوضوح تفوق المرأة وتمتعها بذاكرة أقوى وأفضل من ذاكرة الرجل.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1