الرئيسية » اخبار عالمية » استئناف مفاوضات نووي ايران في 18 شباط المقبل
استئناف مفاوضات نووي ايران في 18 شباط المقبل
31/01/2014 - 12:03
اعلنت وكالة "أنباء إنترفاكس" نقلاً عن دبلوماسي روسي ان المفاوضات بشأن ملف إيران النووي ستستأنف في نيويورك 18 شباط المقبل.
 
وتتوقع ايران والدول الست الكبرى التوصل الى اتفاق شامل بشان برنامج ايران النووي، حسب ما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاثنين.
 
وقالت المتحدثة باسم الوزارة جينيفر بساكي ان هذه المحادثات بين طهران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا والمانيا) "سوف تجري في نيويورك مؤكدة بذلك ما كان اعلنه مصدر مقرب من المفاوضات لوكالة الانباء الايرانية.
 
واضافت بساكي ان هذه المحادثات ستجري بين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيرته الاوروبية كاترين اشتون وستشارك عن الجانب الاميركي ويندي شيرمان، المديرة السياسية في وزارة الخارجية.
 
وكانت ايران والقوى الست وقعت في تشرين الثاني/نوفمبر في جنيف اتفاقا مرحليا يجمد بعض الانشطة النووية الحساسة لطهران في مقابل رفع جزئي للعقوبات الغربية.
 
ودخل الاتفاق المرحلي، المقرر لستة اشهر، حيز التطبيق في 20 كانون الثاني/يناير وهي المرحلة الاولى قبل اتفاق شامل يضمن ان تكون طبيعة البرنامج النووي الايراني محض سلمية.
 
ويشتبه الغرب ومعه اسرائيل في سعي ايران الى صنع قنبلة نووية تحت غطاء برنامجها النووي المدني.
 
تنفي ايران بقوة ذلك مؤكدة على الطابع السلمي لانشطتها النووية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:24
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:21
  • 08:46
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1