الرئيسية » علوم » الخطر يتهدد حياة امرأة بعد عملية تصغير للمعدة
الخطر يتهدد حياة امرأة بعد عملية تصغير للمعدة
30/01/2014 - 11:34

تخضع للعلاج في قسم العناية المكثفة في مستشفى صفد، امرأة (33 عاماً) من بلدة "حتسور" بالجليل الأعلى، وهي في حالة شديدة الخطورة، تحت التخدير والتنفس الاصطناعي.

وتدعى هذه المرأة "ميراف كونفينو – الغيا"، وهي أم لطفل عمره اربع سنوات، وكانت قبل شهر ونصف قد خضعت لعملية تصغير للمعدة في مستشفى "هعيمك" بالعفولة، وقد بلغ وزنها مئة كيلوغرام، وتم تسريحها بعد اربعة أيام من اجراء العملية.

وبعد يومين من تسريحها، شعرت بآلام في البطن، وعولجت في المستشفى لمدة اسبوع، وعادت الى منزلها لتواصل العلاج بالحقن والمسكّنات.

مضاعفات...

وقبل اسبوع شعرت"ميراف" بتوعكات استدعت نقلها الى مستشفى "زيف" في صفد، وهي تعاني من تقيؤات وآلام حادة في البطن، وقد أغمي عليها اكثر من مرة.

وبينت الفحوصات بواسطة جهاز"سي.تي" ، تقيحات في موضعين بالجسم – في الصدر والبطن، فأجريت لها عملية لاخراج القيح، لكن حالتها ساءت لأن القيح انتشر في الجسم وأدى الى تلوثات، فتم تحويل السيدة الى قسم العناية المكثفة، وهي في حالة إغماء، تحت التخدير والتنفس الاصطناعي.

وعبّر والد السيدة المريضة عن بالغ قلقه من حالة ابنته، استناداً الى توصيفات اطبائها الذين قال عنهم انهم بذلوا كل جهد مستطاع"ولم يتبق لنا سوى ان نبتهل ونصلي الى الله حتى تتعافى"- كما قال.

تنسيق بين مستشفى في العفولة ومستشفى صفد

وعقب متحدث بلسان مستشفى العفولة على هذه الحادثة بالقول ان السيدة المذكورة قد خضعت فيه لعملية معقدة تتعلق بالسمنة الزائدة المرضية، وهي عملية محفوفة بالمخاطر، نظراً لكون المرضى الذين يخضعون لمثل هذه العملية، يعانون من أمراض أخرى تؤثر على احتمالات شفائهم. وأضاف ان مستشفى العفولة يقوم الاتصال والتنسيق مع مستشفى صفد بشأن حالة السيدة"ميراف" بينما أكد متحدث بلسان مستشفى صفد ان حالة السيدة "خطيرة للغاية"!

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1