الرئيسية » عالم السيارات » GMC كانيون 2015 وحش الطريق الكاسر
GMC كانيون 2015 وحش الطريق الكاسر
27/01/2014 - 12:38

إذا كنت قد قرأت من قبل عن السيارة "شيفروليه كولورادو 2015" فأنت تعرف تقريباً كل شيء عن السيارة "GMC كانيون"، الشاحنتان متوسطا الحجم تتشاركان تقريباً جميع التفاصيل الميكانيكية ولكنهم مختلفين في بعض تفاصيل الشكل الخارجي والتسميات فقط.
كلتا السيارتينتقدم اختيارات من المحركات 4 أسطوانات V-6 مع إمكانية إرسال القوة للخلف أو للـ4 عجلات، وفي المستقبل يفكرون في إنتاج محركات تربو ديزل 4 أسطوانات.

الأكثر أهمية هي عودة "كولورادو" و"كانيون" إلى الأسواق بعد توقف دام 3 سنوات، فقد تراجع اهتمام المشترين بهذا النوع من الشاحنات أكثر من 80% منذ ذروة مبيعاتها عام 1984 التي بلغت 1.5 مليون وحدة. مبيعات الشاحنات صغيرة الحجم يمثل ثلثي أرباح "جنرال موتورز" و"فورد" و"كرايسلر".

سيارة مدرعة سداسية العجلات

على ما يبدو أن "جنرال موتورز" ترى بعض الإمكانيات الكافية في الشاحنات متوسطة الحجم، على الأقل لتتحمل مخاطرة بهذا الحجم، فالعودة إلى السوق مقامرة بسبب صغر حجم السوق بالإضافة إلى ازدياد الإقبال على مبيعات الشاحنات كبيرة الحجم.


الشكل الخارجي:
أنفق قسم التطوير في "جنرال موتورز" الكثير على صياغة جديدة لشاحناته متوسطة الحجم، مع الواجهة الأمامية المستوحاة من "سييرا"والشكل الأكثر عدوانية ومشاعل الحاجز الأمامي والخلفي المربعة، بالرغم من مشاركتها نفس الأبواب والزجاج والسقف مع "كولورادو" إلا أنها تمتلك تصميمها الفريد الذي يميزها عن السيارات الأخرى.

سيارة طائرة بسرعة 200 كيلومتر

التصميم الداخلي:
بالإضافة إلى "كولورادو"، تأمل "كانيون" أن تمحو ذكريات البلاستيك الرخيص الموجود في الشاحنات متوسطة الحجم والصغيرة السابقة، تشمل وسائل الراحة القياسية وجود الكونسول الوسطي مع مساحة كافية لحمل كمبيوتر لوحي. مقعد السائق مريح مع مساحة خلفية بالحجم الكامل الموجود في شاحنات "سييرا" كبيرة الحجم، ومقاعد جلدية ساخنة، بالإضافة إلى شاشة 8 بوصات تعمل باللمس قادرة على الاندماج مع نظام "سيري" الموجود في الآيفون.

المحرك:
تدخل "كانيون" مجال البيك أب متوسطة الحجم الذي تسيطر عيها "تويوتا تاكوما"، تأتي "كانيون" بمحرك قاعدة 193 حصان سعة 2.5 لتر بالحقن المباشر 4 اسطوانات، واختيار محرك V-6 بالحقن المباشر سعة 3.6 لتر وقوة 236 حصان، وناقل حركة معياري أوتوماتيكي 6 سرعات في كل السيارات.
ستظهر السيارة لأول مرة في معرض "ديترويت" للسيارات 2014 قبل البدء في بيعها في الخريف القادم، بحلول هذا الوقت سنعرف إذا كان الأمر يستحق المقامرة أم لا.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1