الرئيسية » اخبار عالمية » مصر.. 7 قتلى في اشتباكات مع أنصار الإخوان
مصر.. 7 قتلى في اشتباكات مع أنصار الإخوان
03/01/2014 - 17:34

قتل سبعة أشخاص وأصيب عشرات آخرين في اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن المصرية في عدد من المحافظات المصرية، اليوم الجمعة، بعد أن خرج المئات من أنصار الجماعة في مسيرات احتجاجية تحت اسم "جمعة الغضب".

وقتل شاب في اشتباكات بالاسلحة بين قوات الشرطة وانصار الاخوان المسلمين بمدينة الفيوم جنوب مصر، وذلك بمنطقة تدعي المسلة أصيب على اثرها بطلق ناري في الرأس، كما أصيب شخص اخر من جماعة الاخوان بمدينة الاسكندرية خلال اشتباكات مماثلة.

كما قتل شخصان اخران بمدينة الاسماعيلية خلال تظاهرات الاخوان واشتباكات مازالت دائرة بالاسماعيلية، وقتل شخص رابع بمدينة نصر بطلق ناري بالصدر من الاهالي، واصيب ضابط شرطة بطلق ناري في الصدر، في حين قتل ثلاثة اخرين في محافظات مصرية اخرى.

وأفادت مصادر في القاهرة أن 42 اصابة حتى الان الحصيلة الاولية لمواجهات اليوم الجمعة، في حين القبض على 140 متظاهر من الاهالي والاخوان.

وطاردت قوات الشرطة المصرية انصار الاخوان المسلمين الذين خرجوا في تظاهرات عديدة بالقاهرة وبعض المحافظات المصرية وهتفوا هتافات ضد الجيش المصري والفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري، مطالبين المواطنين بعدم الاستفتاء ومقاطعة الدستور.

وقد طاردت الشرطة عدة مظاهرات للعشرات من الاخوان المسلمين بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر وشارع فيصل بالهرم ومنطقة المعادي التي شهدت حرائق للاشجار على ايدي عناصر الاخوان، الذين اشعلوا اطارات السيارات واشجار الميادين.

كما طاردت الشرطة عناصر الاخوان بمنطقة حلمية الزيتون والمطرية وقام الاخوان بحرق سيارة شرطة والاستيلاء على سلاح أحد افراد الامن.

والقت الشرطة القبض علي العشرات من انصار الاخوان المسلمين، بينما اغلقت قوات الشرطة الميادين الرئيسية بالقاهرة كالتحرير والنهضة ورابعة العدوية وامام قصر الاتحاية ومحيط وزارة الدفاع.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:30
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:18
  • 08:41
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1