الرئيسية » اخبار عالمية » المطالبة بالتحقيق في تنصت امريكا على مسؤولين اسرائيليين
المطالبة بالتحقيق في تنصت امريكا على مسؤولين اسرائيليين
22/12/2013 - 08:00

 

طالب عضو الكنيست عن حزب العمل نحمان شاي بالتحقيق بالأنباء التي ذاعت عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالتنصت على مكالمات هاتفية لعدد من المسؤولين في البلاد.

ونقل تقرير نشرته الإذاعة الإسرائيلية أن شاي "قدم اقتراحاً عاجلاً إلى جدول أعمال الكنيست في أعقاب الأنباء التي تحدثت عن أن الولايات المتحدة تنصتت لمكالمات ورسائل الكترونية لرئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت ووزير الدفاع السابق إيهود باراك."

ودعا  شاي "لجنة الخارجية والأمن البرلمانية إلى إجراء نقاش حول الأنباء" مشيراً إلى "إسرائيل دولة صديقة للولايات المتحدة وقد أوقفت أي نشاطات استخباراتية في الولايات المتحدة منذ عشرات السنين،" بحسب ما أورده تقرير الإذاعة.

وأضاف: "لا يمكن لإسرائيل المرور مر الكرام على الموضوع وعليها مطالبة واشنطن بتوضيحات على غرار ما فعلته دول أخرى أمثال البرازيل وألمانيا."

وكان كاشف اسرار اجهزة الاستخبارات الامريكية ادوارد سنودين قد افاد خلال نهاية الاسبوع بان الولايات المتحد تنصتت على رسائل البريد الالكتروني لرئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت ووزير الامن السابق ايهود براك عبر عنوانين كان مكتباهما قد استخدماهما في حينه. 

اسرائيل تستبعد حصول اي ضرر ملموس نتيجة اعمال التنصت الامريكية

وفي ذات السياق اكدت مصادر في مكتبي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الامن ان عنواني البريد الالكتروني اللذين تنصتت عليهما الاستخبارات الامريكية خلال السنوات الاخيرة لم يستخدما لنقل رسائل سرية وبالتالي استبعدت هذه المصادر حصول اي ضرر ملموس نتيجة لذلك.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:21
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:23
  • 08:48
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1