الرئيسية » اخبار عالمية » نبيل العربي: المفاوضات تمر بمرحلة حرجة
نبيل العربي: المفاوضات تمر بمرحلة حرجة
20/12/2013 - 19:45

قال الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الجمعة، ان المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية تمر بمرحلة حرجة.

وأضاف العربي خلال مؤتمر صحافي مع وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي ان المفاوضات التي تجري برعاية امريكية تمر بمرحلة حرجة وهذا هو التفاوض مع اسرائيل، لاننا جميعا نعلم اسلوب اسرائيل في التفاوض، وهذا يعني انه بنهاية المطاف المفاوضات لم تنجح. 

واكد العربي عقب لقاء الرئيس محمود عباس مساء اليوم في القاهرة بحسب الوكالة الرسمية ان هناك اصرار من المجتمع الدولي بأكمله ان ينتهي هذا النزاع وان تقوم دولة فلسطين المستقلة على اراضيها وعاصمتها القدس الشرقية، ولابد ان يكون سلام حقيقي وسلام عادل في المنطقة، ولابد ان نجد سلام في المستقبل. 

وقال العربي ان اللقاء مع الرئيس محمود عباس كان مهما جدا، حيث اطلع الرئيس العربي على الموقف الحالي للمفاوضات وانا لا اقبل كلمة فشل لأنها لم تفشل بعد وان شاء لله تنجح وهناك اصرار من القيادة الفلسطينية والدول العربية ومن المجتمع الدولي والولايات المتحدة على انه يجب انهاء هذا النزاع، ولقد مضت سنوات طويلة في ادارة النزاع وإضاعة الوقت التي تسعى اليه اسرائيل دائما ولا بد ان ينتهي. 

من جانبه اكد وزير الخارجية رياض المالكي وجود تنسيق بين الامانة العامة للجامعة العربية ودولة فلسطين فيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين والعملية التفاوضية.

وقال المالكي إن الاجتماع المزمع عقده غدا بالجامعة العربية على المستوى الوزاري مهم، وسيقوم الرئيس بشرح تفصيلي عن المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وموقفها واين وصلت؟ ولا بد ان تحصل فلسطين بحضور الرئيس من الدول العربية على الدعم والاسناد المطلوب لكي تستمر دولة فلسطين في موقفها امام المفاوضات للوصول التحقيق الاهداف المطلوبة وهو انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقدس الشرقية عاصمة لها.

وكد اننا دائما نحظى بالدعم والاسناد من الدول العربية، وهذا اللقاء هو استمرار للحوار والتشاور المتواصل بين الامانة العامة ودولة فلسطين، وهي محطة اساسية ومستمرة لابد منها وان يكون تفاهم وانسجام كامل مع الامانة العامة والدول العربية.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:21
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:23
  • 08:48
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1