الرئيسية » اخبار عالمية » السيسي يشارك في مناورة "بدر 2013 "
السيسي يشارك في مناورة "بدر 2013 "
03/12/2013 - 08:43

شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المرحلة الرئيسية للمناورة بالذخيرة الحية ( بدر 2013) والذي نفذته إحدى التشكيلات المدرعة بالجيش الثالث الميداني، وأستمرت لعدة ايام في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة .

وشارك في تنفيذ المرحلة الوحدات المدرعة المدعومة بعناصر المشاة الميكانيكي والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل واسلحة الدفاع الجوي.

وقامت القوات الجوية بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات بالنيران ضد الأهداف الأرضية ومعاونة أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي وبمساندة المدفعية ، وقامت المفارز المدرعة بمهاجمة وإختراق الدفاعات المجهزة وتدميرها بمعاونة الطائرات الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لإحتلال خط حيوي في عمق الدفاعات وتأمينه بالتعاون مع عناصر الابرار الجوي وعناصر الصاعقة التي نفذت العديد من الكمائن والاغارات الناجحة ضد الاهداف المعادية .
وفي نهاية المرحلة أشاد الفريق أول السيسي بالمستوي المتميز الذي وصلت إليه العناصر المنفذة للتدريب، وقدرتها على تحقيق المبادأة وسرعة اتخاذ القرار والدقة في التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي استخدام الاسلحة والمعدات وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الارض والتعامل مع المتغيرات المفاجئة خلال مراحل المعركة .

وناقش الفريق أول السيسي عددا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في اسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها واستمع لاسئلة واستفسارت دارسي الكليات والمعاهد العسكرية والاجابة عليها من مخططي ومنفذي المشروع لصقل مهارة الدارسين ونقل خبرات التدريب وتعميق الدروس المستفادة منه .

ووجه الفريق اول السيسي التحية لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على مايبذلوه من جهود للحفاط على تماسك الوطن واستقراره خلال الفترة الحالية، والتصدي بكل شجاعة واخلاص للعناصر الارهابية والخارجين عن القانون حتي ينعم كل مواطن بالامن والامان مهما كلفهم ذلك من تضحيات ، واثنى على الضباط والجنود المستدعيين وسرعة استجابتهم وتأديتهم للمهام المكلفين بها بكل بتفان واخلاص.

 

 

وحضر المرحلة الفريق صدقي صبحي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظي السويس وجنوب سيناء وعدد من شيوخ قبائل وعشائر سيناء ومواطنى وشباب السويس وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية
ومن جهة اخرى صرح الفريق اول عبد الفتاح السيسي "بان مصر لن تتقدم إلا بالعمل والصبر والنضال وان مشاكل مصر أكبر من خلافاتنا ولن ننجح إلا إذا كان قلبنا على بعض . واضاف بان تواجدنا بالشارع بأعداد محدودة لا يوثر على كفاءتنا القتالية لأن القوى الحقيقية للجيش المصرى تواصل التدريب والحفاظ على كفاءتها القتالية ".

واكد بانه يخطئ من يعتقد أن يُغلب المصريين ونحن موجودون. واختتم بان الجيش المصري مستعد دائماً للتضحية من أجل الوطن.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:19
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:50
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1