الرئيسية » عالم السيارات » اسرائيل: مستوردو "فولكسفاجن" يستدعون (7100) سيارة للتصليح
اسرائيل: مستوردو "فولكسفاجن" يستدعون (7100) سيارة للتصليح
18/11/2013 - 09:04

ما أن شارفت شركة "تشمبيون موتورز" المستوردة لسيارات فولكسفاجن على الانتهاء من استدعاء حوالي (30) الف سيارة لتغيير حاسوب علبة التروس ("الجير") بسبب اكتشاف خلل فيها – واذا بها تعلن (قريبا) عن استدعاء (7100) سيارة من طرازات مختلفة : فولكسفاجن وأودي وسيات وسكودا للتصليحات ، وهذا العدد جزء من (2.6) مليون سيارة استدعيت في مختلف دول العالم – للتصليح والخدمة .

ومن بين السيارات المستدعاة للتصليح – ألف سيارة جيب من طراز "فولكسفاجن تيغوان" انتجت خلال الفترة الواقعة ما بين 2008 – 2011 وتبين فيها خللا (محتملا) في احدى منظومات الكهرباء الخاصة بالأضواء والمصابيح الخارجية للسيارة .

وقد تنبّه الى هذا الخلل الممنتجون الألمان الذين اقترحوا تبديل المنظومة المعطوبة بأخرى مطورة ، علما بأن التصليح لن يستغرق أكثر من ربع ساعة ، ودون مقابل ، وتبدأ الاستدعاءات في الشهر المقبل (ديسمبر كانون الأول) – كتابيا .
ويشمل الاستدعاء المتعلق بالخدمة ستة الاف سيارة من طرازات : فولكسفاجن ، أودي ، سيات ، وسكودا – انتخبت ما بين نهاية 2012 ونهاية اذار مارس 2013 ، وسيتم فيها تغيير زيوت علبة التروس (الغيارات) الاوتوماتيكية ، علما بان هذه "العلبة" تشمل سبعة غيارات ، ذات سرعة وتوفير ، لكنه من السائقين اشتكوا من اهتزازات وخلل فيها . وسيتم استبدال الزيت الاصطناعي (سنتيتي) بزيت "طبيعي" ("منيرال") أي انه مستخرج من المنتجات والمشفيات النفطية ، مع الاشارة الى ان الزيت الاصطناعي يؤدي الى خلل واختلال في وظائف عمل "الجير" في الدول ذات المناخ الحار والرطب .

كذلك ستستدعي للتصليح (60) سيارة تجارية "تنادر" من طراز "فولكسفاجن امروك" من انتاج 2012-2013 ، ويشتبه بأنّ فيها تسربا من انبوب الوقود بسبب الاحتكاك بالمحرك ، وسيتم تغطية الانبوب بغلاف واق . ويستغرق التصليح حوالي الساعة ، دون مقابل ، وسيتم توجيه الاستدعاء خلال الأيام القليلة المقبلة !

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:20
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:49
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1