الرئيسية » اخبار عالمية » 69% من الإسرائيليين يثقون بقدرة الجيش على مهاجمة إيران بمفرده
69% من الإسرائيليين يثقون بقدرة الجيش على مهاجمة إيران بمفرده
17/11/2013 - 07:49

نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" الجمعة نتائج استطلاع للرأي كانت قد أجرته مؤخراً تشير إلى أن حوالي ثلثي الجمهور الإسرائيلي ممن شاركوا في الاستطلاع يعتقدون بأن "إٍسرائيل" يجب عليها أن تعارض الاتفاق المتوقع توقيعه بين الدول العظمى وإيران حول ملفها النووي.

ووفقاً لنتائج الاستطلاع فإن 68.8% من الإسرائيليين يعربون عن ثقتهم بقدرة الجيش الإسرائيلي في مهاجمة إيران عسكرياً بمفرده، في حين يرى نحو 12.2% فقط منهم أنه يجب على "إسرائيل" أن تقوم بتأييد المجتمع الدولي بخطوته تجاه الملف الإيراني.

وحول تصرفات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في حواره مع الولايات المتحدة بشأن الملف الإيراني، يؤيد أكثر من 52% تلك التصرفات، مشيرة إلى أن تأييد سياسة نتنياهو قد تجاوزت الأوساط و الأجيال والمطيات، في حين برز بشكل واضح بين فئة المتدينيين التي وصلت نسبة تأييدهم لسياسة نتنياهو تجاه إيران إلى 84.4%، أما المتزمتين فقد وصلت نسبة تأييدهم إلى 57.6%.

وبحسب نتائج الاستطلاع التي تشير إلى ثبات نسبة تأييد بقاء نتنياهو كرئيس للوزراء والذي جاء في المرتبة الأولى بنسبة 45.1%، وجاءت في المرتبة الثانية رئيسة حزب العمل "شيلي يحيموفيتش" بنسبة 10% من بين المصوتين.


وأظهر الاستطلاع أن 52.4% من الجمهور الإسرائيلي يؤيدون إمكانية مهاجمة إيران عسكرياً من قبل إسرائيل لوحدها دون تدخل أمريكي، كما أن 68.8% يرون أن باستطاعة الجيش الإسرائيليمهاجمة إيران وحده وبنجاح باهر.

وعلى الرغم من قرار وزارة الجيش بإلغاء التزود الكمامات الواقية فهناك 58.7% من الإسرائيليين يؤيدون الاستمرار في توزيع الكمامات الواقية، في حين يؤيد 23.2 توصيات الجيش بإلغاء التزود في تلك الكمامات.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:18
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:25
  • 08:51
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1