الرئيسية » اخبار عالمية » 27 قتيلا وأكثر من 230 جريحا باشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس
27 قتيلا وأكثر من 230 جريحا باشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس
16/11/2013 - 06:50

أعلن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان عن مقتل 27 شخصا وإصابة 235 آخرين في أعمال العنف التي اندلعت بعد خروج مظاهرة بمنطقة غرغور في العاصمة الليبية طرابلس يوم الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، تنديدا بوجود ميليشيات مسلحة في المدينة. 

وكان علي زيدان قد عبر عن أسفه وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا والمصابين في كلمة توجه بها إلى الشعب على خلفية هذه الأحداث. وقال "إن هذه الفواجع التي تتوالى يوما بعد يوم هي بسبب الاندفاع والتمترس وراء السلاح"، مشيرا إلى أن الحكومة الليبية قد سبق ونبهت إلى خطورة وجود السلاح خارج إطار قوات الجيش والشرطة. 

ودعا زيدان كافة المليشيات المسلحة بدون استثناء الى مغادرة طرابلس فورا. وفتح المسلحون المتمركزون في المنطقة نيران أسلحتهم باتجاه المتظاهرين، فيما تحدث شهود عيان عن توجه أعداد كبيرة من الأرتال الأمنية استعدادا لاقتحام غرغور بعد تعثر الحل السلمي مع المسلحين، إضافة إلى تحليق الطيران الحربي فوق المنطقة. 

وأضاف الشهود أنهم سمعوا أصوات انفجارات متتالية وتواصلا لاطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة. وقد ناشدت المستشفيات التي عجت بالمصابين المواطنين التبرع بالدم. هذا وخرجت مظاهرات في بنغازي ومدن ليبية عدة تضامنا مع أهالي طرابلس. 

كما نقلت وسائل إعلام أنباء عن توجه مقاتلين من مدينة مصراتة إلى العاصمة لمساندة المجموعة المسلحة في غرغور. هذا وقطع وزير الدفاع الليبي زيارته إلى الأردن بسبب الأحداث الجارية في طرابلس ليعود إلى بلاده.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:18
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:25
  • 08:51
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1