الرئيسية » اخبار عالمية » انتهاء محادثات جنيف حول النووي الايراني دون اتفاق
انتهاء محادثات جنيف حول النووي الايراني دون اتفاق
10/11/2013 - 07:41

 

انتهت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية جولة المحادثات التي استمرت ثلاثة أيام في العاصمة السويسرية جنيف حول النووي الايراني دون التوصل الى اتفاق، في ظل تأكيدات بحصول تقدم مهم في هذه المحادثات التي سوف تلتئم مرة أخرى بعد عشرة أيام .

وأكدت وزيرة خارجية دول الاتحاد الأوروبي كاترين اشتون حصول تقدم مهم في المحادثات وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاحد، مؤكدة وجود بعض الخلافات التي تحتاج لمزيد من التوضيح والمحادثات حولها، مشيره الى أن يوم 20 من هذا الشهر سوف تلتئم المحادثات مجددا بحضور وزير خارجية فرنسا لوران فبيوس، وبحضور وزير خارجية ايران محمد جواد زريف .

وأشار الموقع الى أن الجولة الأخيرة من المحادثات انتهت عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل والتي استمرت لساعة ونصف، وبعد انتهاء هذه الجولة عقد وزير الخارجية الايراني مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي مؤتمرا صحفيا، أعلنا من خلاله عن الجولة القادمة من المحادثات وحصول تقدم مهم ، مع وجود اختلاف في وجهات النظر حول بعض القضايا التي تحتاج لمزيد من المحادثات .

بدوره التقى وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري مع الصحفيين بعد مرور نصف ساعة من انتهاء المؤتمر الصحفي، موضحا موقف بلاده بعدم امتلاك ايران السلاح النووي، معتبرا المحادثات التي كانت طويلة ومثيرة للاهتمام ولكنها كانت مثمرة، وشكر كافة الدول المشاركة في هذه المحادثات وخص وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاترين اشتون، على قيادتها لهذه المحادثات والتي ستمنع ايران من امتلاك السلاح النووي .
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:20
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:49
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1