الرئيسية » اخبار عالمية » نقل محاكمة مرسي لأكاديمية الشرطة والإخوان يدعون للزحف غدًا
نقل محاكمة مرسي لأكاديمية الشرطة والإخوان يدعون للزحف غدًا
03/11/2013 - 19:01

أعلن رئيس محكمة استئناف القاهرة مساء الأحد نقل محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المزمع بدؤها غدًا إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بعد أن كانت مقرر عقدها في معهد أمناء الشرطة بطره.

ويأتي نقل محاكمة مرسي في ضوء الدعوات التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين، والتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للمصريين للزحف إلى مقر محاكمة مرسي.

ورفضت جماعة الإخوان في بيان لها تلك المحاكمة ووصفتها بـ "الظالمة العابثة"، وقالت إن السلطات الحاكمة في مصر حاليًا تقدم مرسي للمحاكمة "بتهم ملفقة". 

وأضافت الجماعة في بيانها أن تلك المحاكمة تمثل "جرأة على الحق وقلبا للحقائق والأوضاع". 

ويمثل مرسي و14 آخرين من قيادات وأعضاء الإخوان بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي في ديسمبر/كانون الأول الماضي بتهم "ارتكاب أعمال عنف والتحريض على القتل والبلطجة التي جرت في محيط قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر من العام الماضي".

وتشمل قائمة المتهمين إلى جانب مرسي كلاً من القيادي الإخواني عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وأسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرؤوف مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، وعبد الرحمن عز، وأحمد المغير، وجمال صابر، ومحمد البلتاجي، ووجدي غنيم، و4 متهمين آخرين. 

في سياق متصل، نقل موقع "بوابة الأهرام" عن مصدر عسكري قوله إن طائرات "اﻷباتشي" جاهزة والقوات الخاصة في حالة استنفار لتأمين اﻷهداف على اﻷرض.

وذكر أن "تأمين جميع أسطح المنازل والمباني المجاورة لمحاكمة مرسى ستكون عبر رجال المجموعة 777 وهى مجموعة نخبة رجال الصاعقة".

وأشار المصدر إلى أن طائرات هليوكوبتر محملة بالمظليين جاهزة للإبرار الجوي في أي مكان في "حالة حدوث اشتباكات نارية في أي موقع".

وأكد أن القوات المسلحة رفعت درجة الاستعداد على مستوى أفرعها الرئيسية وتشكيلاتها "وستتصدى بمنتهى الحسم والقوة لأي محاولات اقتحام للمنشآت والأهداف الحيوية". 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:22
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:22
  • 08:47
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1