الرئيسية » عالم السيارات » MX-5 GT Jota، تعرفوا إليها...
MX-5 GT Jota، تعرفوا إليها...
27/10/2013 - 18:21

في مهرجان Goodwood للسرعة عام 2012، تم كشف النقاب عن السيارة "مازدا MX-5 " ولأن استقبال الناس لها كان حاراً، فقد قررت الشركة في سيارتها الجديدة "غوتا" إنتاج التصميم نفسه مع إضافة بعض التفاصيل الجديدة.

يستند التصميم الجديد علي تكنولوجيا مستوحاة من تكنولوجيا النسخة الرياضية الكوبيه مع إضافة محرك أقوى وشكل خارجي أكثر حداثة ومقصورة رياضية، المثير أن السيارة الجديدة أسرع بمعدل ثانية ونصف في الوصول إلى سرعة 60 ميلاً/ ساعة من الموديل القديم MX-5.
ستباع السيارة حصرياً عن طريق خبراء سباق Le Mans، وهكذا سيتاح للعملاء البريطانيين الاستمتاع بها، وسيضطر الأميركيون للانتظار حتى تقرر "مازدا" إطلاق المشروع مرة أخرى، وسعرها سيكون 182 ألف ريال سعودي.

تتميز السيارة "غوتا" بشكلها الفريد بفضل خطوطها الخارجية الجذابة، بالإضافة إلى مجموعة من العجلات من ألياف الكربون، ومن الداخل أضافت مقاعد جلد Recaro في 3 ألوان هي الأبيض والأحمر والفضي، مع إضافات أخرى بحسب رغبة العميل.

عندما أعطت "غوتا" موافقتها لإنتاج لسيارة الجديدة، كانت توقعاتها واضحة بالوصول إلى قوة 200 حصان مع الحفاظ علي السهولة في التعامل وعدم التنازل عن متعة القيادة، وكان مصدر سعادة الشركة هو زيادة قدرها 43 حصان عن السيارة القديمة، وبذلك تستطع السيارة الوصول لسرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 6.4 ثانية، أي أسرع بـ1.5 ثانية عن سابقتها، وأن يصبح الحد الأقصى لسرعة السيارة هو 140 ميلاً في الساعة، وعند مقارنتها بسيارة مثل "ميني كوبر" الجديدة سنجد أن الأخيرة لا تتمتع بنفس الشعبية، حيث أن محركها 1.6 لتر مع قوة 184 حصان، أي أقل من مازدا بمقدار 20 حصان.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:20
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:49
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1