الرئيسية » عالم السيارات » الغاء سحب رخصة سائق لعدم استدعائه لدورة سواقة وقائية
الغاء سحب رخصة سائق لعدم استدعائه لدورة سواقة وقائية
25/10/2013 - 09:42

الخبر التالي كفيل بشدّ اهتمام مئات السائقين المسحوبة رخصهم ، او اولئك الذين يواجهون "خطر السحب" على خلفية تراكم " النقاط" المسجلة ضدهم من قبل شرطة السير .

والخبر يتعلق بسائق شاحنة يدعى "يورام الغربلي" (46 عاما) من كريات بيالك ، قرب حيفا ، الذي تراكمت عليه (62) نقطة بسبب سلسلة من مخالفات السير ، بما فيها مخالفات تتعلق بالسرعة الفائقة الزائدة (41 كم /س فوق المسموح) ، وبالتحدث بالهاتف الخليوي خلال السواقة ، ومخالفة الشارة الضوئية الحمراء ، والسواقة خلال سحب الرخصة . وقد قررت الترخيص سحب رخصة السائق المذكور لمدة تسعة أشهر .

"مش أول مرة" !

واستعان السائق "الغربلي" بالمحامي "نير بوخمن" فنتوجه الى المحكمة ، مطالبا بالغاء وابطال قرار سحب رخصته . وادعى ان غالبية المخالفات المسجلة ضده قد وقعت قبل خمس أو ست سنوات ، وانه لو تم استدعاؤه في الوقت المناسب لدورات السواقة الوقائية (السلمية) . كان من الممكن إبطال والغاء قسم كبير من النقاط المسجلة ضده . وإدعى ايضا ان الاستدعاءات لم تصل إليه قطعيا . بسبب خطأ ارتكبته دائرة الترخيص .

وقبلت النيابة ادعاء السائق المذكور ، وبناء عليه أبطلت القاضية "تمار شارون" ( من المحكمة المركزية) قرار سحب رخصة "الغربلي" وقال المحامي "بوخمن" ان هذه ليست المرة الأولى التي يرى فيها حالة كهذه ، مضيفا انه على ما يبدو كان هنالك خلل متواصل في حواسيب دائرة الترخيص مما ادى الى أخطاء في حساب عدد "إلتقاط" ، فلم يتم ارسال استدعاءات للسائق للمشاركة في دورات السواقة الوقائية.

وفي هذا السياق رجّح المحامي "بوخمن" ان يكون هنالك الاف السائقين الذين واجهوا حالة مثل حالة "الغربلي" ، ومنهم من سحبت رخصته ، ومنهم من يواجه خطر واحتمال سحب الرخصة ، دون ان يعلموا انه بامكانهم إلغاء ومحو النقاط المتراكمة عليهم .

واقترح المحامي على هؤلاء السائقين ان يفحصوا ما اذا كانت قد سجلت بحقهم مخالفات قبل العام 2011 ، ولم يتسلموا استدعاءات لدورات السواقة الوقائية – لكي يقدموا اعتراضات على النقاط المسجلة ضدهم ، تجنبا لسحب رخصهم .

 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:20
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:49
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1