الرئيسية » اخبار عالمية » الولايات المتحدة وضعت اسرائيل في صورة مفاوضات النووي الايراني
الولايات المتحدة وضعت اسرائيل في صورة مفاوضات النووي الايراني
20/10/2013 - 06:43

 

وضعت الولايات المتحدة اسرائيل في صورة المفاوضات التي جرت الاسبوع الماضي في جنيف التي بحثت النووي الايراني، وأكد مصدر اسرائيلي اليوم الاحد لصحيفة "هأرتس" بأن رئيسه الوفد الامريكي في هذه المفاوضات أجرت اتصلا هاتفيا مع مستشار "الأمن القومي" الاسرائيلي .

وبحسب ما نشر موقع الصحيفة فقد أجرت وندي شيرمان رئيسة الوفد الأمريكي اتصالا هاتفيا مع يعقوب عميدرور مستشار "الأمن القومي" الاسرائيلي الخميس الماضي ووضعته في صورة المفاوضات والمقترحات المقدمة من ايران، كذلك قام الوفد البريطاني المشارك في هذه المفاوضات بالتوجه فور انتهاء المفاوضات الى اسرائيلي الخميس الماضي، والتقى الوفد مع وزير الشؤون الاستخبارية يوفال شتاينتس وكبار المسؤولين في الخارجية ووزارة الجيش .

وأضاف هذا المصدر الاسرائيلي المطلع على مفاوضات النووي الايراني بأن المفاوضات في جنيف حملت اقتراحات جديدة واستعداد الايراني لانهاء الملف النووي ، فقد أبدت ايران استعدادها لوقف تخصيب اليورانيوم الى 20% ، ونقل ما تم تخصيبه لهذه النسبة الى مركز البحث العلمي واستخدامه في الأغراض السلمية، واستعداد ايران لتخصيب اليورانيوم الى 5% فقط واستخدامه في الأغراض السلمية ، كذلك قد توقع ايران على البروتوكول الأضافي لمعاهدة جنيف لمنع انتشار السلاح النووي.

وأضاف موقع الصحيفة بأن هذا التطور والاستعداد الايراني لبحث بعض النقاط التي كانت ترفض بشكل قاطع بحثها سابقا ، قد يؤدي الى التوصل الى اتفاقية مع ايران تنهي الملف النووي خاصة ان الدول الاوروبية المشاركة في المفاوضات أبدت تفاؤلا واستعدادا للتعامل الايجابي مع تطور الموقف الايراني .
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:22
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:22
  • 08:47
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1