الرئيسية » عالم السيارات » اسرائيل: ارتفاع 126% باستيراد السيارات الخصوصية خلال عام
اسرائيل: ارتفاع 126% باستيراد السيارات الخصوصية خلال عام
16/10/2013 - 06:47

يستدل من المعطيات الصادرة عن مصلحة الضرائب انه تم الشهر الماضي (سبتمبر ايلول) استيراد(23) ألفاً و (448) سيارة خصوصية الى اسرائيل، بزيادة نسبتها 126% مقابل عشرة آلاف و (386) سيارة استوردت في نفس الشهر من العام الأسبق (2012).

وعلل مسؤولو مصلحة الضرائب هذا الارتفاع الكبير بتغيير اسلوب وطريقة حساب "الضريبة الخضراء" (المتعلقة بالتلويث) في شهر اكتوبر تشرين الاول، حيث أدى هذا التغيير الى إعفاء السيارات التي كانت لدى المستوردي من الضرائب والجمارك في ايلول، تجنباً لدفع ضريبة عالية.

حوالي 6،5 مليار شيكل مدخولات

وأشار مسؤولون في مصلحة الضرائب الى انه عادة ما يكون استيراد السيارات خلال الشهر الذي يصادف حلول الأعياد فيه – قليلاً علماً ان الاعياد (اليهودية) حلت في شهر ايلول الماضي، حيث أيام العمل في هذا الشهر، قليلة هي أيضاً، ورجح المسؤولون ان يتراجع استيراد السيارات خلال الأشهر القليلة المقبلة، كثيرا، بسبب نفاذ المخزون والتغيير الحاصل في طريقة حساب"الضريبة الخضراء".

وأفاد المسؤولون بأن مدخولات مصلحة الضرائب من استيراد السيارات الخصوصية بلغت في الأشهر التسعة الماضية من هذا العام ستة مليارات و (415) مليون شيكل، اي بزيادة 6،5% مقارنة بالفترة الموازية، الأمر الذي يشير الى حقيقة استيراد سيارات أقل تلويثاً، حيث ان الضريبة المفروضة عليها – أقل، هذا بالاضافة الى تحول المستهلكين إلى شراء سيارات أرخص ثمناً.

ويستدل من معطيات مصلحة الضرائب انه تم في ايلول الماضي استيراد (882) سيارة ت جارية، بزيادة توازي ثلاثة اضعاف مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وتعود هذه الزيادة ايضاً الى التغيير في اسلوب حساب الضريبة الخضراء.

وقد بلغ عدد السيارات الخصوصية المستوردة خلال الأشهر التسعة الماضية- (185) ألفاً و (771) سيارة، اي بزيادة نسبتها 18،3% مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:19
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:50
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1