الرئيسية » اخبار عالمية » ضيوف الرحمن يستعدون ليوم التروية
ضيوف الرحمن يستعدون ليوم التروية
13/10/2013 - 06:05
يستعد زهاء 1.5 مليون حاج إلى بيت الله الحرام للتوجه اليوم الأحد إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية الذي يوافق الثامن من ذي الحجة استعدادا للوقوف يوم غد التاسع من ذي الحجة على صعيد عرفات الطاهر، في حين تبذل السعودية جهودها لتأمين سلامة الحجاج.
 
ومن المقرر أن يتوجه الحجاج اليوم إلى منى الواقعة بين جبلين قرب مكة المكرمة للمبيت فيها، على أن يبدؤوا التوجه صباح يوم غد في موكب إيماني مهيب إلى صعيد عرفات الطاهر لأداء ركن الحج الأعظم الذي يستمر حتى مغيب الشمس، ليبدأ ضيوف الرحمن بعد ذلك النفير إلى مزدلفة للمبيت هناك ثم العودة إلى منى لرمي الجمرات وذبح الهدي في أول أيام العيد.
 
وقد بلغ عدد الحجاج لهذا العام وفق أرقام رسمية 1.5 مليون، حيث قررت السلطات السعودية في يونيو/حزيران الماضي تخفيض عدد المسموح لهم بأداء الفريضة هذا العام بسبب أعمال التوسعة في الحرم المكي.
 
وقال وزير الحج بندر الحجار في وقت سابق إن عدد حجاج الخارج سيتم تخفيضه بنسبة 20%، كما سيخفض عدد الحجاج من داخل المملكة بنسبة 50%، وأكدت الرياض أن هذا القرار سيبقى ساريا إلى حين الانتهاء من مشاريع التوسعة عام 2015.
 
استعدادات السعودية
وضمن الاستعدادات الحكومية لتوفير السلامة للحجاج في منى التي تشهد عادة كثافة كبيرة من الحجاج، قرر الدفاع المدني منع استخدام الغاز البترولي المسال في أغراض الطهي خلال موسم الحج.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:29
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:42
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1