الرئيسية » اخبار عالمية » هنغبي: قادرون على ضرب ايران دون الاعتماد على وعود اوباما واوروبا
هنغبي: قادرون على ضرب ايران دون الاعتماد على وعود اوباما واوروبا
12/10/2013 - 14:28

"يوجد لدينا الإمكانيات التنفيذية والعملية التي تمكننا من مواجهة التهديد الإيراني بمفردنا فنحن نعرف كيف نتعامل مع هذا التهديد ويجب علينا عدم الخوف من ردة الفعل او الخضوع لمحاولات الترهيب والتخويف على طريقة أبوكاليبتيك وهي الحملة التي وردت في في الرؤيا المتعلقة بتوقع الكوارث والمآسي ويجب ان لا نظهر في عيوننا وكأننا جنادب " تصريحا خطيرا أدلى به عضو الكنيست الإسرائيلي ورئيس لجنة الخارجية والأمن السابق واليد اليمنى لنتنياهو ووزير الخدمات السرية " المخابرات " السابق " تساحي هنغبي الذي أكد ان إسرائيل يجب أن لا تعتمد على وعود اوباما والدول الأوروبية.

وأضاف هنغبي في تصريح نشره ملحق "السبت" الذي تصدره صحيفة "معاريف" حتى وان أراد اوباما إن يعمل ضد إيران فهذا الاستعداد لا يكفي لان هناك رأي عام أمريكي مؤثر جدا ضد هذه الخطوة ولا يمتلك اغلبية في الكونغرس وكما حدث في قضية ضرب سوريا سيتكرر الأمر مع إيران ونحن لا يمكننا الاكتفاء بالوعود التي يطلقها اوباما".

وقال في رده على سؤال حول اجتياز الإيرانيين لمرحلة الحصانة النووية" اذا اجلنا نحن الموعد كذلك سيفعل الأمريكان الذين لا يمتلكون خيارا أفضل مما لدينا لمواجهة إيران وطهران لم تنه بناء مفاعل المياه الثقيلة في "اراك" لذلك فانه غير محصن من الهجمات".

وفيما يتعلق بالخوف من رد فعل إيران قال هنغبي" ان قدرة الرد التي يمتلكونها ضدنا محدودة جدا ويمكن إسقاط صواريخهم التي سيطلقونها نحونا بواسطة صواريخ " حيتس " إضافة إلى دقة إصابة هذه الصواريخ ليست بالكبيرة وإذا ضربوا السكان المدنيين فان حكام طهران سيتحولون لمجرمي حرب وسيجد روحاني نفسه أمام المحكمة الدولية في لاهاي ".

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:29
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:42
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1