الرئيسية » اخبار عالمية » الكوماندوز البحري الأمريكي نفذ عمليتين في الصومال وليبيا
الكوماندوز البحري الأمريكي نفذ عمليتين في الصومال وليبيا
06/10/2013 - 06:35

 

نفذت الوحدة "مختارة 6" التابعة لوحدة الكوماندوز البحري الأمريكي "سيلاس" نهاية الاسبوع عملية في الصومال ضد مسؤول كبير في تنظيم الشباب الذي نفذ عملية المركز التجاري في العاصمة الكينية نيروبي، كذلك قامت بتنفيذ عملية في العاصمة الليبية طرابلس واعتقلت القيادي في تنظيم القاعدة أبو أنس الليبي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الاحد فقد نفذت الوحدة المختارة 6 عملية انزال على شواطئ الصومال على بعد 180 كم من العاصمة مقديشو، وكانت تهدف هذه العملية للقضاء على زعيم كبير لتنظيم الشباب الصومالي المرتبط بتنظيم القاعدة، وبحسب مصادر صحفية مختلفة فقد وقع اشتباك عنيف استمر 15 الى 20 دقيقية بين وحدة الكومانوز البحري الأمريكي مع عناصر تنظيم الشباب، ما استدعى انسحاب القوات بناء على قرار من قائد الوحدة.

وقد تضاربت الأنباء عن العملية التي تم تنفيذها نهاية الأسبوع، فقد أكدت مصادر البنتاغون لصحيفة "نيويورك تايمز" بأن الهدف الذي نفذت العملية ضده قد اصيب في العملية دون معرفة طبيعة الاصابة، في حين ذكرت مصادر تنظيم الشباب بأن وحدة مشتركة بريطانية تركية نفذت العملية، وقد قتل قائد الوحدة البريطاني وأصيب 4 أخرون في العملية، ونفت بريطانيا وتركيا قيامهما بتنفيذ العملية في الصومال.

وفي عملية ثانية نفذت نفس الوحدة البحرية المختارة عملية في العاصمة الليبية طرابلس، حيث تم اعتقال القيادي في تنظيم القاعدة أبو أنس الليبي، دون ذكر تفاصيل أخرى عن العملية.

يشار ان القوات الأمريكية نفذت العديد من العمليات في افريقيا خلال السنوات الأخيرة، وكانت الصومال مسرحا لهذه العمليات، حيث نفذت الوحدة البحرية "سيلاس" عام 2009 عمليتين في الصومال قتل خلالها وفقا للمصادر الأمريكية متهمين بتنفيذ عمليات ضد مصالح اسرائيلية وأمريكية، كذلك فأن هذه الوحدة نفذت عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في الباكستان عام 2011.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1