الرئيسية » اخبار عالمية » مصر.. قتيل في اشتباكات وسط القاهرة
مصر.. قتيل في اشتباكات وسط القاهرة
04/10/2013 - 15:32
قالت مصادر طبية إن أحد أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها قتل بعد إصابته بعيار ناري في اشتباكات قرب وسط القاهرة.
 
واندلعت الاشتباكات اليوم الجمعة بعدما نظم أنصار مرسي مسيرة في حي المنيل. ووقعت أعمال عنف في عدة مدن مصرية أخرى خلال مسيرات نظمها أنصار الإخوان المسلمين في تحد لحملة أمنية على الجماعة.
 
وأطلقت قوات الجيش المصري الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين حاولت دخول ميدان التحرير وسط القاهرة، عقب صلاة الجمعة.
 
وقال شهود عيان إن عربة تابعة للجيش المصري أطلقت أعيرة حية باتجاه أنصار الإخوان، وألقى مارة الحجارة على المحتجين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي الذين ردوا بالحجارة أيضا.
 
وكانت مسيرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي انطلقت في عدة مدن مصرية في الوقت الذي أغلقت فيه قوات الأمن الميادين الرئيسية عقب صلاة الجمعة 4 أكتوبر/ تشرين الأول.
 
واغلقت قوات الجيش والشرطة ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية بداء من اليوم وحتى عصر السبت لتجهيز المنطقتين لاحتفالات المصريين بنصر السادس من اكتوبر الاحد المقبل.
 
وخرجت المسيرات من مساجد السلام بمدينة نصر والعزيز بالله بالزيتون والمراغي بحلوان والاستقامة بالجيزة وخاتم المرسلين بالعمرانية والمحروسة بشارع أحمد عرابي في المهندسين.
 
وقد شهدت مدينة الاسكندرية اشتباكات عنيفة بين انصار الاخوان والاهالي شرق الاسكندرية، اسفرت عن سقوط مصابين.
 
كما اندلعت اشتباكات بين اهالي مدينة المحلة بمحافظة الغربية وانصار الاخوان اسفرت عن سقوط 3 مصابين، كما اندلعت اشتباكات بين الاهالي وبين انصار الاخوان بحي شبرا بالقاهرة وامام منزل الرئيس المعزول محمد مرسي بمدينة الزقازيق، واشتباكات اخرى بحي العمرانية بالهرم.
 
كما اعلنت السفارة الامريكية بالقاهرة حالة الاستنفار وحذرت رعاياها من مظاهر احتفالات الاحد القادم التي قد تتحول الى اعمال عنف، كما اعلن حزب النور السلفي عدم مشاركته في تظاهرات الاخوان يوم السادس من اكتوبر معللا ذلك بانها "بلا افق سياسي".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1