الرئيسية » اخبار عالمية » تمرد: آشتون جاءت لتدافع عن إرهابيين
تمرد: آشتون جاءت لتدافع عن إرهابيين
04/10/2013 - 07:28

رفضت حملة تمرد اللقاء مع كاثرين آشتون مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، بالرغم من أن الحركة التقت آشتون خلال زيارتها قبل الأخيرة، وأوضحت الحملة أن الأسباب جاءت نتيجة تغيير أهداف الزيارة تلك المرة، وأنه بدا واضحا أن آشتون جاءت لتدافع عن جماعة الإخوان المسلمين التى أصبح الشعب المصرى يراها الداعم الأول للموجة الثانية من الإرهاب، خاصة بعد لقائها بعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد محمد عزيز، مسئول التواصل السياسى بحملة تمرد، فى تصريحات "لليوم السابع"، أن الحملة رفضت لقاء آشتون، نظراً لأنها وصلت مصر وفى مخيلتها أن هناك معتقلين سياسيين خلف القضبان وهو ما يخالف الواقع، مؤكداً أن من جاءت لتدافع عنهم تحت مظلة الاعتقال السياسى هم مجرمون متهمون فى قضايا جنائية تمس الأمن القومى المصرى، كالتخابر لدى دول أجنبية، واستخدام تنظيمات إرهابية مسلحة فى مواجهة المواطنين، والتحريض على قتل المواطنين.

ووجه عزيز رسالة إلى آشتون، قائلا "لا يملك أحد من أصدقائك فى الخارج أن يجعل مرسى وأصدقائه الإرهابيين يفلتوا من العقاب والمحاسبة أمام القضاء المصرى"، لافتاً إلى أن تمرد عرضت ذلك عليها خلال زيارتها السابقة ولكنها ضربت باللقاء عرض الحائط - على حسب قوله - ومؤكداً أنها عادت مرة أخرى لتدافع عن تنظيم إرهابى يزج بمصر إلى الهاوية.

ومن ناحيتها أكدت مها أبو بكر عضو اللجنة المركزية لحركة تمرد، أن آشتون أصبحت غير مرحب بها فى مصر، وأنه غير مسموح لها التدخل فى السياسية الداخلية للبلاد.

وأوضحت أبوبكر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن رفض تمرد لقاء آشتون جاء لإدراك الحملة أن آشتون جاءت فقط من أجل إنقاذ حلفائها ومنفذى مخططاتهم فى مصر، وأرادت تمرد أن تؤكد للغرب أن التدخل فى عمل القضاء المصرى غير مسموح به.

فيما وصف محمد نبوى، عضو اللجنة المركزية بحركة "تمرد"، آشتون براعية الإرهاب فى مصر، مؤكدا أنه لا حوار مع من يتآمر على مصلحة الشعب المصرى، وتابع نبوى "لليوم السابع" أنه لابد أن تعلم "آشتون" أن مصر فوق كل مخططات الغرب، وأن الشعب المصرى صاحب القرار الأول والأخير فى وضع خارطة الطريق، ولن يسمح لأحد بالتدخل فى شئونه الداخلية.

 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1