الرئيسية » اخبار عالمية » السيسي: يجب تسريع العملية السياسية الانتقالية
السيسي: يجب تسريع العملية السياسية الانتقالية
02/10/2013 - 09:29

 

دعا الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية إلى الاسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية لسرعة العودة إلى الاستقرار في البلاد.

جاءت تصريحات السيسي -الذي عزل الرئيس المصري محمد مرسي في يوليو تموز بعد احتجاجات واسعة على سياساته- في ندوة نظمتها القوات المسلحة وحضرها ضباط من الجيش والشرطة.

وقالت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي إن السيسي "طالب الجميع بأن يكون لديهم ادراك حقيقي لحجم المشكلات التى تواجه المجتمع والتى تستوجب الإسراع فى إنهاء المرحلة الإنتقالية وفقا للإجراءات المتفق عليها بخارطة الطريق وأجمعت عليها القوى الوطنية مؤكدا أنها يجب أن تكون محلا للتوافق لسرعة العودة إلى العمل والإستقرار ومواجهة التحديات التى تواجه أمن مصر القومي".

وعزل الجيش مرسي في يوليو تموز وعين حكومة انتقالية وأعلن "خارطة طريق" تفضي إلى إجراء انتخابات جديدة.

وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي قال الأسبوع الماضي إن من المتوقع أن تنتهي المرحلة الانتقالية بحلول الربيع القادم.

وفي إشارة إلى العام الذي قضاه مرسي في السلطة ندد السيسي بما وصفها بمحاولات "التشويه والتضليل التى تستهدف خلط الدين بالسياسة وتحويل الخلاف السياسى على تجربة حكم فشلت فى تلبية مطالب الشعب إلى صراع دينى وحرب على الإسلام".

وفي وقت لاحق نظم قرابة مئة من أنصار مرسي احتجاجا في ميدان التحرير بالقاهرة للمرة الأولى منذ عزله.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1