الرئيسية » علوم » ثلاث قواعد للحماية من امراض القلب والاوعية الدموية
ثلاث قواعد للحماية من امراض القلب والاوعية الدموية
29/09/2013 - 14:40
يحتفل سنويا بيوم القلب في 29 سبتمبر/ايلول، حيث يتم خلاله توضيح طرق الحماية والوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية، كما تعقد في هذا اليوم مؤتمرات علمية للمختصين في هذا المجال. ويقول خبراء منظمة الصحة العالمية ان شخصا من كل ثلاثة اشخاص في روسيا يعاني من ارتفاع ضغط الدم. وان الكثير من امراض القلب تشكل خطرا على الحياة.
الا ان هذه المعطيات المخيفة يمكن علاجها بممارسة الرياضة وتناول الاغذية الصحية، وكذلك بتناول الادوية الصحيحة. اولا – نمط الحياة: ان النشاط خلال اليوم والتغذية الصحيحة والتخلي عن عادة التدخين والتقليل من شرب المشروبات الكحولية، كلها امور تساعد في التقليل من خطر الاصابة بامراض القلب والاوعية ومضاعفاتها. ثانيا – الغذاء: إن الاكثار من اللحوم والبيض والاطعمة المقلية والمالحة والخبز الابيض ومشتقات الحليب الدهنية والحلويات ورقائق البطاطا "التشيبس" تزيد من الاصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 58 بالمائة.
في حين ان تناول وجبات من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والسمك تقلل من خطر الاصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 30 بالمائة. ثالثا – الادوية: ينصح اطباء القلب بضرورة تناول الدواء الذي يصفة الطبيب المختص في الاوقات التي حددها وعدم تناول ادوية دون استشارة الطبيب الاخصائي، ويقول البروفسور فاديم موخين رئيس قسم الامراض الباطنية في جامعة كورسك الطبية ان "الستاتينات - Statins – هي الادوية الاكثر فعالية في تقليل امراض القلب والاوعية الدموية واطالة عمر الانسان" في الوقت الحاضر، ولكن يجب تناولها بعد استشارة الطبيب الاخصائي.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:21
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:23
  • 08:48
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1